معين عبدالملك في مؤتمر مع الاتحاد الأوربي: دعم الحكومة هو من يقلل الاثار السلبية لإرهاب الحوثي ومتاجرة إيران بحياة اليمنيين

الثلاثاء 26 يناير 2021 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

طالب رئيس الوزراء دكتور معين عبدالملك الاتحاد الأوربي البناء على القرار الأمريكي تصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" مؤكداً أن الحكومة المعترف بها دوليا كممثل للشرعية اليمنية تعمل على التقليل من آثار القرار على الجانب الانساني.

 

رئيس الوزراء وعبر تقنية الاتصال المرئي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء دول الاتحاد المعتمدين لدى ⁧‫اليمن‬⁩ قال ان مليشيا الحوثي مستهترة بـ"الحلول السياسية" ومصرة "على تنفيذ أجندة إيران دون إكتراث بمعاناة وحياة الشعب اليمني".

 

وضمن تحركات حكومية لترتيب الاوضاع عقب القرار الأمريكي لضمان عدم تأثير ذلك على العمل الإنساني، فقد عبر رئيس الوزراء عن تقديره للإدانة القوية من الاتحاد الأوروبي ومختلف دول الاتحاد للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي وأثبتت نتائج التحقيقات مسؤولية مليشيا الحوثي وبدعم إيراني لتنفيذه، إضافة إلى ما أبدته دول الاتحاد من دعم سياسي كبير للحكومة في القيام بمهامها ومسؤولياتها.

 

وقال: "رغم كل ما نواجهه من ظروف إلا أننا نعمل بكل الإمكانات المتاحة لمعالجة الأولويات الملحة وخاصة استقرار سعر العملة الوطنية والخدمات الأساسية، ونتطلع بكل ثقة إلى دعم الأشقاء والأصدقاء للمساهمة في معالجة هموم المواطنين وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات العامة".

 

واثنى سفراء الاتحاد على ما أبداه رئيس وأعضاء الحكومة من موقف حازم وشجاعة عالية في أعقاب الهجوم الإرهابي، ومواصلة أعمالهم في إشارة مهمة لليمنيين على قدرتها على مواجهة التحديات، مؤكدين أن هذه الحكومة هي خطوة نحو السلام، وثقتهم في أنها ستكون عوناً لذلك.

 

سفراء الاتحاد الأوربي جددوا إدانتهم القوية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة نهاية ديسمبر الماضي..، مؤكدين اعتزامهم زيارة العاصمة المؤقتة عدن وتقديم رسالة دعم للحكومة والشعب اليمني.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس