بدء صرف راتب شهرين للجيش والأمن والمالية تقر صرف مرتبات الموظفين عبر "كاك بنك"

الثلاثاء 26 يناير 2021 - الساعة 11:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن عملية صرف راتب شهرين لمنتسبي وزارة الدفاع والداخلية.

 

حيث دشن ظهر اليوم عملية صرف مرتبات الوحدات العسكرية والدوائر والهيئات لشهري أغسطس وسبتمبر ، بحسب تصريح لرئيس صحيفة الجيش علي منصور مقراط.

 

مشيرا الى أن الدائرة المالية بوزارة الدفاع دشنت اليوم صرف مرتبات الوحدات العسكرية وان البنك المركزي سلم الاشعارات للمندوبين الماليين إلى شركات الصرافة والذين بدأوا الاستلام من وحدات عدن وحسب البرنامج للحج والضالع وأبين وجبهات القتال.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت يوم أمس الأثنين 25 يناير 2021م ، البدء بصرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر للعام المنصرم 2020م، وعلى مرحلتين ، في كلا من ديوان عام الوزارة وكافة الوحدات الأمنية التابعة لها في عموم المحافظات المحررة.

 

وأضاف البيان بأن المرحلة الأولى بدأت من مساء يوم الاثنين 25 يناير 2021م بصرف مرتبات شهر أغسطس للعام 2020م عبر شركة القطيبي للصرافة لكلا من ديوان عام الوزارة والواصلين وقيادة قوات الأمن الخاصة وأمن محافظة الحديدة وأمن محافظة صنعاء وقوات النجدة عدن والمنطقة الحرة وقوات الأمن الخاصة فرع لحج وأمن المطار ومعسكر النصر ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ومصلحة الهجرة والجوازات.

 

لافتا إلى أن مرتبات شهر سبتمبر 2020م لديوان عام الوزارة فقط سيتم صرفها عبر شركه الانماء اكسبرس إبتدأ من يوم االثلاثاء الموافق 26 يناير 2021م.

 

في حين ستتم عملية صرف مرتبات شهر سبتمبر للعام 2020م لكلا من الواصلين وقيادة قوات الأمن الخاصة وقوات النجدة عدن وأمن محافظة صنعاء وأمن محافظة الحديدة وأمن المنطقة الحرة ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ومصلحة الهجرة والجوازات وقوات الأمن الخاصة فرع لحج وأمن المطار ومعسكر النصر عبر شركه عدن للصرافة إبتدأ من يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021م.

 

 

 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن مرتبات شهري اغسطس وسبتمبر 2020م لكلا من أمن محافظة عدن، وأمن محافظة لحج ، وأمن محافظة أبين ، سيبدأ الصرف من يوم الاربعاء تاريخ 27 يناير 2021م ،لافتا إلى أن المرحلة الثانية من صرف المرتبات لبقية المحافظات سيتم الاعلان عنها لشهري أغسطس وسبتمبر للعام المنصرم 2020م خلال الأيام القادمة.

 

على صعيد أخر أقر اجتماع موسع عُقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير المالية سالم بن بريك، صرف مرتبات القطاع الإداري للدولة والموظفين النازحين بشكل تدريجي، عبر فروع ووكلاء بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك" في المحافظات المحررة.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم عددا من وكلاء وزارة المالية ورئيس مجلس إدارة كاك بنك حاشد الهمداني، آلية صرف مرتبات منتسبي القطاع الإداري للدولة في إطار قيام وزارة المالية بمسؤولياتها ومهامها على أكمل وجه.

 

ووجه وزير المالية، بتشكيل لجنة مشتركة تضم الوزارة والبنك لاستكمال إجراءات صرف المرتبات عبر البنك بشكل تدريجي، عقب فصل نظامه عن صنعاء بالكامل وبما يسهم في حل مشكلة السيولة النقدية التي يواجهها البنك المركزي اليمني .

 

حاثا إدارة البنك على ضرورة معالجة أي إشكاليات قد تعيق عملية صرف المرتبات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس