رئيس البرلمان العربي يزور اللاجئين اليمنيين بجيبوتي

الاربعاء 27 يناير 2021 - الساعة 05:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

زار رئيس البرلمان العربي "عادل بن عبدالرحمن العسومي" والوفد المرافق، اليوم الاربعاء مخيم "أبخ" الواقع شمالي جمهورية جيبوتي الذي يستضيف عدداً من اللاجئين اليمنيين، للاطلاع على أحوالهم.

 

وخلال الجولة التفقدية زيارة المخيم المركزي في قرية "أبخ"، ومجمع الرحمة التنموي وبعض المدارس الموجودة بالقرية، إضافة إلى زيارة المركز الطبي والالتقاء ببعض الأسر من اللاجئين اليمنيين في جيبوتي.

 

وأكد "العسومي" أن البرلمان العربي يقف إلى جانب الأشقاء اليمنيين ويساندهم ويدعمهم بكل ما لديه من إمكانيات لتلبية طلباتهم واحتياجاتهم، مُشدداً على أن البرلمان العربي لن يتوانى عن بذل أي جهد من أجل المساهمة في دعمهم ومساندتهم حتى عودتهم إلى وطنهم مرة أخرى.

 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالتاريخ الإنساني المُشرِف لجمهورية جيبوتي في استضافة العديد من اللاجئين، وتقديم المأوى والرعاية لهم مراعاةً لظروفهم الإنسانية الصعبة، مُثمناً تبني جمهورية جيبوتي، بقيادة فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة. 

 

وأعرب عن خالص شكره وعظيم تقديره لكافة الدول والهيئات والمنظمات التي تقدم الدعم للاجئين اليمنيين في هذا المخيم خصوصاً مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لما يقومون به من جهود مُخلصة ومُقدرة لتوفير الرعاية الشاملة لهم. 

 

وأثناء الزيارة قدم المسؤولون عن المخيم المركزي عرضاً وافياً عن أحوال اللاجئين اليمنيين وأهم احتياجاتهم، خصوصاً ما يتعلق بالحاجة إلى التوسع في المسكن والخدمات الصحية والطبية ومتطلبات دعم التعليم.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي في ختام زيارته بأن قضية اللاجئين تعد واحدة من أهم القضايا الإنسانية التي تتطلب تكاتفاً من الجميع، بهدف بحث سبل التنسيق وتعزيز التعاون لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، خصوصاً في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم أجمع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس