صحيفة خليجية : وسط تصعيد حوثي.. مفاوضات عمان بشأن الاسرى «محلك سر»

الخميس 28 يناير 2021 - الساعة 07:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الخميس، بأن مفاوضات العاصمة الاردنية عمان بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية بخصوص الأسرى لم تحرز أي تقدم.

 

وأضافت الصحيفة بانه فيما لا تزال المفاوضات بين الشرعية ومليشيا الحوثي الإرهابية تبحث تفاصيل الصفقة الجديدة والأسماء التي أضيفت إليها.

 

فيما وصل إلى مأرب يوم أمس الأول الثلاثاء، أحد المختطفين والمقرر الافراج عنه من الصفقة الأولى التي جرت في أكتوبر الماضي ولكن مليشيا الحوثي رفضت الإفراج عنه على خلفية تهم كيدية.

 

وأكدت الصحيفة، رفض رئيس لجنة المختطفين والأسرى الحكومية "هادي هيج" التوجه إلى العاصمة الأردنية عمان إلا بعد الإفراج عن "بشير الحفاشي" واستقباله.

 

وتابعت أنه، من المقرر أن يتوجه خلال ساعات القليلة إلى الأردن لرئاسة الفريق الحكومي بعد أن تمكن من إجبار المليشيا على الرضوخ لمطالب الحكومة الشرعية وعدم وضع العراقيل أمام أية صفقة قادمة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر بأن الرئيس "عبد ربه منصور هادي" كلف عضو الفريق المحامي "محمد ناجي علاو" برئاسة فريق التفاوض حتى تتم تلبية مطالب رئيس الفريق المعين رسمياً، لكن المشاورات لم تصل إلى نتائج جديدة ولا تزال تناقش تفاصيل الصفقة، مرجحة انطلاق التفاوض بشكل عملي بعد وصول رئيس الفريق.

 

من جهة أخرى، تواصل المليشيا قصف الأحياء السكنية والمدن الصناعية في الحديدة، وقصفت خلال الساعات الماضية بالصواريخ والمدافع مجمع إخوان ثابت الصناعي شرق المدينة مخلفة أضرارا بالغة،كما تشهد الجبهات في محافظات عدة البيضاء ومأرب والجوف معارك عنيفة .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس