احتجاجات غاضبة لمالكي البسطات بتعز ضد عبث " جامل "

الخميس 28 يناير 2021 - الساعة 11:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شهدت محافظة تعز، اليوم الخميس، مظاهرات واحتجاجات واسعة، بعد تنصل وكيل المحافظة عارف جامل عن وعوده بتوفير مواقع بديلة لمالكي البسطات.

 

وشنت قوات أمنية بأوامر من الوكيل عارف جامل حملة إزالة للبسطات من شوارع المدينة ، مع وعود بتوفير أماكن بديلة لهم.

 

وطالب المحتجون من أصحاب البسطات السلطات المحلية بالمدينة ممثلة بجامل بتوفير مواقع في أسواق بديلة للعودة إلى نشاطهم وإعالة أسرهم.

 

من جانبهم ندد المحتجون بما وصفوه لالتضليل لإبعادهم عن مواقعهم، مهددين بالعودة بالقوة إلى مواقعهم السابقة في حالة تجاهل مطلبهم.

 

مصادر مطلعة اعتبرت الحملة ضد مالكي البسطات قراراً ارتجالياً من قبل الوكيل جامل وخارج حدود صلاحياته دون دراسة لها أوتوفير أماكن بديلة.

 

تصرفات الوكيل الشيخ تأتي كما قالت مصادر في محاولة لتبيض وجه الفساد الذي خلفه اشرافه على مديريات المدينة الثلاثة ومكاتبها الايرادية وتبنيه قرارات تدوير مدراء المديريات (المظفر والقاهرة )التي يشرف عليها، بنقل أخوه الشيخ أحمد علي جامل من القاهرة الى المظفر ونقل سمير عبدالاله الى القاهرة، رغم ماعليهم من مخالفات كبيرة بحسب تقارير الجهاز وواقع ايرادات هذه المديريات في السنوات الماضية. 

 

وقالت المصادر بان هذا يأتي ضمن سلوك الوكيل جامل في توريط السلطة المحلية بمشاكل والتزامات كما حدث مع تعامله يوم امس في حادثة اقتحام مبنى السلطة المحلية من قبل الجرحى.

 

حيث وجه جامل باعتماد رواتب شهرية للجرحى – كما نقل نشطاء الاخوان عنه - ، دون العودة للمحافظ ، وخاطب السلطة المحلية والمحور الاهتمام بالجرحى وكأنه لايمثل السلطة المحلية وهو ما اعتبرته المصادر توريطا من الوكيل للمحافظ وللسلطة المحلية بالتزامات غير مدروسة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس