الحديدة : مليشيات الحوثي تستهدف مديريتي التحيتا والدريهمي وتجبر اكثر من 100 أسرة على النزوح

السبت 30 يناير 2021 - الساعة 09:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

استهدفت مليشيات الحوثي الإجرامية اليوم السبت، مديريتى "التحيتا  والدريهمي" بمحافظة الحديدة جنوب غرب اليمن، مما أدى إلى تضرر منازل المواطنين ونزوح مائة أسرة من منازلهم.

 

وافادت مصادر محلية في التحيتا، أن المليشيات الحوثية قصفت منازل المواطنين في الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بصورة همجية.

 

وأشارت المصادر، الى أن المليشيات الحوثية تقوم باستهداف وقنص المواطنين في مساكنهم والمسافرين المارين في الطرقات العامة والفرعية، وأثارت الرعب والخوف في صفوف المدنيين.

 

فيما أجبرت مليشيا الحوثي أكثر من "700" شخص أي بنحو 100أسرة على الفرار من منازلهم في مديرية "التحيتا والدريهمي وحي منظر بمديرية الحوك" جنوب مدينة الحديدة، منذ منتصف شهر يناير الجاري.

 

من جانبها منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة قالت أن أحدث الأرقام تظهر نزوح "1920" شخص في اليمن حتى الان من عام 2021 مشيرة الى انه في العام الماضي تم الإبلاغ عن نزوح أكثر من "172000" من مناطق الصراع في اليمن.

 

وتواصل مليشيات الحوثي إرتكاب جرائمها ضد الإنسانية بحق المدنيين باستهداف وقصف الأحياء السكنية والمرافق العامة في مختلف مديريات محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس