استراحة محارب .. صوت عذب لطفل يجمع الشهيدين الحمادي والعوني – فيديو

الاحد 31 يناير 2021 - الساعة 12:23 صباحاً
المصدر : خاص


أظهر مقطع فيديو حصل عليه " الرصيف برس " توثيقاً للحظة إنسانية جمعت بين الشهيدين عدنان الحمادي ومحمد العوني وشهيد ثالث وهم يستمعون لغناء احد الأطفال.

 

وبحسب مصادر " الرصيف برس " يعود المقطع الى معارك تحرير المسراخ التي قادها اللواء 35 مدرع في مارس من عام 2016م.

 

ويجمع الفيديو الشهيد عدنان الحمادي قائد اللواء والشهيد محمد العوني اركان اللواء وأحد عناصر اللواء ويدعى عبدالله العوني الذي استشهد ايضاً في معارك تحرير مديرية الصلو.

 

ويظهر الفيديو الشهداء وهم ينصتون لغناء طفل بصوت جميل، وهو يحث على الدفاع عن تعز وقتال مليشيات الحوثي والاشادة بدور الشهيد عدنان الحمادي.

 

ويعد الشهيدين عدنان الحمادي ومحمد العوني من مؤسسي نواة الجيش الوطني في تعز عبر تجميع قوات اللواء 35 مدرع الذي كان له السبق في مواجهة مليشيات الحوثي في ابريل 2015م.

 

واستشهد العميد محمد العوني اركان اللواء 35 في الـ 19 من مارس 2016م خلال مواجهات في الجبهة الغربية مع مليشيات الحوثي.

 

في حين اغتيل الشهيد عدنان الحمادي في منزله بالثاني من ديسمبر عام 2019م ، في جريمة تتهم قيادات عسكرية إخوانية بالتورط فيها.

 

ولا تزال قضية الاغتيال تواجه عراقيل جمة كان اخرها إقالة قاضي المحكمة الجزائية في عدن التي تنظر بالقضية ، بعد ان كشف عن عرقلة النيابة الجزائية لإجراءات التقاضي وكذا التدخل في عمل المحكمة من قبل المجلس الأعلى للقضاء.

 

نشطاء ومتابعون أشاروا الى ان قرار الإقالة جاء بسبب عزم القاضي على استدعاء قيادات عسكرية موالية للإخوان في تعز ، وردت اسماءها في سياق التحقيقات.

 

في حين تشير مصادر سياسية الى ان قضية اغتيال الحمادي مثل أحد أسباب الإطاحة بالنائب العام السابق الدكتور على الأعوش ، وتعيين احد القيادات الأمنية الاخوانية وهو القرار الذي لاقى اعتراضاً واسعاً.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس