تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية في الأجواء اليمنية

الاحد 31 يناير 2021 - الساعة 04:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

اعترضت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن طائرة من دون طيار مفخخة في الأجواء اليمنية، بعدما أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه السعودية.

 

وأوضح العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، في بيان، أن الطائرة من دون طيار «المفخخة» التي «أُطلقت من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، كانت تستهدف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة».

 

وتواصل الميليشيات الحوثية أعمالها العدائية الفاشلة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالطائرات من دون طيار المفخخة، والصواريخ الباليستية.

 

 وشدد البيان على أن هذه الهجمات «تتنافى مع حقوق الإنسان وتعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية إلى جانب إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضاً للجهود السياسية».

 

وكان التحالف والحكومة اليمنية قد أكدا أن انتهاكات الحوثيين تشكل خطراً على الأمن والملاحة الدوليين. كما حذرا مراراً من محاولة الميليشيات استهداف المدنيين.

 

ويشدد التحالف على أنه ماضٍ في ردع جرائم الميليشيات التي يصفها بالإرهابية.

 

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجوم واستهداف المدنيين. وجدد الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة التأكيد على وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها. وأكد العثيمين إدانة المنظمة الممارسات الإرهابية لميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس