السلطة القضائية بتعز تعلن استئناف عملها بعد تعهد الأمن بتوفير الحماية لأعضائها

الاحد 31 يناير 2021 - الساعة 09:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلنت السلطة القضائية بتعز عن استنئاف العمل في المحاكم والنيابات بعد أسبوع من تعليقها للعمل احتجاجاً على اختطاف أحد القضاة من قبل مسلحين.

 

واقدم مسلحون الأحد الماضي على اختطاف قاضي محكمة غرب تعز الإبتدائية على القاضي أحمد عبده قاسم ونهب سيارته وما بحوزته من ملفات قضائية ووثائق.

 

رئيس محكمة الاستئناف بتعز القاضي احمد الحمودي وفي بيان له كشف عن اجتماع تم اليوم الأحد بين السلطة القضائية في مقر محكمة الاستئناف وبحضور مدير عام أمن تعز.

 

مشيرا الى انه تم في الاجتماع استعراض الجهود التي بذلت من قبل إدارة الأمن والبحث الجنائي في قضية اختطاف قاضي محكمة غرب تعز الإبتدائية على القاضي أحمد عبده قاسم ، وكذا الجهود التي بذلت في حوادث الاعتداءات السابقة.

 

مضيفاً بان مدير الأمن اكد على قيام قوات الأمن بواجبها في حماية مقرات السلطة المحلية وتكليف افراد من الأمن العام بحماية أعضاء السلطة القضائية.

 

وعلى أثر ذلك قال رئيس محكمة الاستنئاف بان الاجتماع اقر رفع الاضراب والعودة للعمل في المحاكم والنيابات ابتداءً من يوم غد الاثنين ، مع متابعة الجهات الأمنية في تنفيذ ما تم اقراره في محضر الاجتماع.

 

وفي حين لم يكشف البيان عن تفاصيل ما قامت به إدارة الامن تجاه حوادث الاعتداءات ، برر البيان العودة للعمل بالإشارة الى ما قال بأنه " الضرر الجسيم الذي لحق بأبناء محافظة تعز جراء توقف عمل المحاكم والنيابات"

 

مصادر قضائية عبرت عن خيبة املها في التهاون الذي تبديه قيادات السلطة القضائية في تعز مع حوادث الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها أعضاء السلطة القضائية.

 

مشيرة الى ان رفع الاضراب مقابل وعود تم سماعها وتكرارها عشرات المرات من قبل قيادات الأمن والجيش بتعز التي لاتستطيع ضد منتسبيها، يمثل دافعاً على تكرار حوادث الاعتداءات بحق السلطة القضائية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس