ذمار.. مشرف حوثي يقتل مواطن رفض دفع الخمس بعد أن دفع الزكاة

الاثنين 01 فبراير 2021 - الساعة 07:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت مصادر محلية في محافظة ذمار يوم امس الأحد، ان تاجر قتل على يد مشرف حوثي بعد رفضه دفع الخمس للمليشيا الحوثية بعد دفعه للزكاة.

 

وأضافت المصادر المحلية، أن المشرف الحوثي المدعو "أبوشهاب الخلقي" المكلف من قبل الميليشيا بتحصيل الأتاوات من سوق مارية بمديرية عنس غربي ذمار، أقدم على قتل التاجر "علي زيد جحزر"، الذي يملك محلا تجاريا صغيرا في السوق بعد ان اقتحم مع عدد من مسلحيه محل التاجر وطلب منه دفع الخمس، الأمر الذي رفضه المواطن.

 

وأوضحت الصادر ، بأن "جحزر" خاطب المشرف الحوثي بالقول دفعنا الزكاة التي فرضت علينا من الله أما الخمس هذا من أين جئتم، لذا لن أدفع فلساً.

 

وأشارت المصادر، الى أن المشرف الحوثي بعد سماعه رفض مالك المحل لدفع الخمس، قام بتوجيه سلاحه الآلي "كلاشنكوف" إلى صدره وأطلق عليه وابلاً من الرصاص المباشر ، مما أدى إلى وفاته على الفور.

 

والخمس هو قانون لجبايات غير قانونية أقرته ميليشيا الحوثي في 2019، ويفرض دفع خمس المداخيل بما في ذلك المحلات التجارية الصغيرة والمحاصيل الزراعية وغيرها.

 

وتكررت حوادث قتل المواطنين الذين يرفضون قرارات أو مطالبات الميليشيات الحوثية وقيادتها التي تبتز فيها المواطنين في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس