"مضاربة لحج" تحذر من تمادي مليشيات اخوان تعز نحو الجنوب وتتوعد بالتصدي لها

الثلاثاء 02 فبراير 2021 - الساعة 04:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج اجتماع استثنائي جمع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية والمقاومة الجنوبية والسلطة المحلية والحزام الأمني واللواء والتاسع صاعقة.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي فقد كرس الاجتماع لمناقشة المستجدات الطارئة في المديرية وتدخلات جماعة الإخوان المسلمين والقوات الارهابية عبر شق طرق جديدة على حدود الصبيحة للسيطرة على مضيق باب المندب.

 

أقرأ المزيد:

لواء جديد وخط بديل .. خيارات إخوان تعز لاستهداف الجنوب

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=6922

 

وحذر الاجتماع من الأعمال التي تمارسها مليشيات الاخوان المسلمين وتهديداتها المستمرة لمناطق الجنوب بهدف السيطرة على المنطقة.

 

حيث أشار الاجتماع الى قيام جماعة الاخوان بشق طريق عسكري على حدود التماس في القرى القريبة من منطقة المجزاع ومنطقة الهجرة واستحداث مواقع عسكرية جديدة لتسهيل عبور قواتها إلى مناطق الجنوب لإسقاط مناطق الصبيحة عسكريا.

 

ودعا الاجتماع إلى رفع الجاهزية القتالية لمواجهة الاعتداءات المتكررة والمؤامرات بكل قوة وحزم على أراضي الصبيحة بشكل خاص والجنوب بشكل عام ، مع رفع الجاهزية ومراقبة الحدود.

 

هذا التحذير يأتي بعد ساعات فقط من حشد عسكري لافت لجماعة الاخوان عبر ما يسمى " محور طور الباحة " الذي يقوده العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي ، والذي تم إعادته الى الواجهة بعد أشهر من طلبه الغاء المحور على أثر الضغوط التي مارستها قبائل الصبيحة.

 

حيث دشن الجبولي يوم أمس الاثنين العام التدريبي للمحور المزعوم باستعراض لافت للقوة بحشد عشرات الأطقم المسلحة بأسلحة متوسطة، ووحدات من القوات التابعة لمحور ، في تلويح واضح من قبل جماعة الاخوان بالتصعيد العسكري ضد الجنوب وقوات المجلس الانتقالي.

 

>>أقرا : تلويح إخواني بخيار الحرب ضد الجنوب .. عودة "محور طورالباحة" على حدود الصبيحة

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=7027

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس