مليشيا الحوثي تستهدف قرى حيفان وعيريم القبيطة شمال لحج

الثلاثاء 02 فبراير 2021 - الساعة 09:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء بأن مليشيا الحوثي قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى سكنية في مديرية حيفان وقرية عريم بالقبيطة.

 

واضافت المصادر بأن مليشيات الحوثي، الإرهابية، إستهدفت بقذائف الهاون قرى مأهولة بالسكان في حيفان التابعة إداريا لمحافظة تعز كما قصفت مناطق بالقبيطة شمال لحج.

 

وتابعت، بأن مليشيات الحوثي الإرهابية حين عجزت عن مواجهة أفراد القوات الحكومية والمقاومة الجنوبية في جبهات الصبيحة حيفان وعيريم لجأت تلك المليشيات إلى القصف العشوائي بالهاونات على قرى مأهولة بالسكان.  

 

وأشارت المصادر، الى أن قذائف هاون سقطت على قرى مأهولة بالسكان في حيفان تسببت في هلع وخوف لدى الأطفال والنساء في تلك القرى.

 

من جانبه قال مصدر عسكري ميداني، بأن مدفعية القوات المشاركة والمقاومة الجنوبية ردت على مصادر القصف ومواقع المليشيات الحوثية وتم التعامل معها بسلاح المدفعية.

 

وأكد المصدر أن المقاومة الجنوبية في أتم الاستعداد والجاهزية ويدها على الزناد للتصدي لأي اختراقات تقوم بها المليشيات بين الفينة والأخرى.

 

تجدر الاشارة، إلى أن المليشيات الحوثية تلجأ إلى استهداف المدنيين بالقذائف العشوائية على مناطق سيطرة عليها المقاومة الجنوبية لأجزاء واسعة من مديرية حيفان بتعز ومناطق القبيطة في عيريم واستطاعت أن تتوغل عشرات الكيلومترات في مناطق محافظة تعز وتحررها من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس