مليشيا الحوثي الانقلابية تشيع 82 قتيلاً بينهم 29 قيادياً خلال آخر 10 أيام في يناير

الثلاثاء 02 فبراير 2021 - الساعة 10:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شيعت مليشيا الحوثي الارهابية جثامين "82" قيل بينهم "29" من قيادات مليشيا الحوثي خلال 10 أيام من شهر يناير لقوا مصرعهم في جبهات الساحل ومأرب.

 

وكشفت مصادر إعلامية بأن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران منيت بخسائر بشرية فادحة في العديد من جبهات القتال، خلال العشرة الأيام الأخيرة من شهر يناير المنصرم، كان أغلبها في جبهتي مأرب والساحل الغربي.

 

وقالت المصادر الاعلامية، بأنه منذ 22 يناير وحتى31 من الشهر ذاته، رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين "82" قتيلاً من عناصر المليشيات الإرهابية الحوثية، بينهم 29 قيادات برتب عسكرية مختلفة.

 

واكدت المصادر بأن من ضمن القتلى الحوثيون عدد من الأطفال الذين تزج بهم المليشيا في مواجهاتها مع الجيش الوطني، والبعض الآخر من فئة المهمشين، بينما أغلب القتلى هم أبناء القبائل، حيث لقوا مصرعهم بعد أن غررت بهم المليشيات ودفعت بهم إلى محارق الموت.

 

وأشارت المصادر الى إن العاصمة صنعاء والأمانة شيعت "32" قتيلاً بينهم "11" قياديا برتب عسكرية مختلفة، بينما شيعت محافظة ذمار "13" قتيلاً بينهم "11" قياديا.

 

وتابعت إن محافظتي حجة وإب شيعت "8" قتلى في كل منهما، من بينهم قتيل قيادي في كل منهما، بينما شيعت محافظة صعدة "6" قتلى بينهم قيادي برتبة نقيب.

 

كذلك شيعت محافظة المحويت "4" قتلى بينهم قياديان برتب ملازم ثاني فيما شيعت محافظتا الحديدة وعمران "3" قتلى في كل منهما، من بين قتلى الحديدة قياديان ثم محافظتي تعز وريمة  بقتيلين.

 

وبحسب المصادر، فإن أغلب القتلى سقطوا في جبهات مأرب ومديريات الساحل الغربي، يليها جبهات الجوف والبيضاء والضالع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس