بأوامر من "الأحمر" .. الاعلام الرسمي يشرعن لمحور " طورالباحة " الاخواني - فيديو

الثلاثاء 02 فبراير 2021 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : خاص


بثت القناة الرسمية التابعة للشرعية تقريراً عن تدشين ما يسمى " محور طورالباحة" المرحلة الأولى من العام التدريبي 2021م.

 

وشمل التقرير لقطات من الاستعراض العسكري الذي قام به القوات التابعة للمحور الذي يقوده العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي ، على تخوم مناطق الصبيحة بلحج.

 

وسبق وان نشر موقع الجيش التابع للشرعية " 26 سبتمبر " خبراً حول التدشين لذات المحور الذي لم يصدر به قرار جمهوري بإنشاءه وتعيين قائد له.

 

وظهر هذا المسمى منتصف العام الماضي في موقع الجيش ضمن سياق محاولات إخوانية للتمدد نحو الجنوب عقب فرض سيطرتها الكاملة على ريف تعز.

 

واجبرت ضغوط قبلية الجبولي على مخاطبة وزير الدفاع بإلغاء المحور أواخر أكتوبر الماضي ، بعد تعهده لشيخ مشائخ الصبيحة بذلك ، ويعد ظهوره من جديد نقضا لذلك.

 

مصادر مطلعة اشارت الى " الرصيف برس " الى أن الاعلام الرسمي يتعامل مع المحور الاخواني رغم عدم وجود قرار جمهوري بانشاءه، دون ذكر اسماء الالوية التي تشكل منها المحور ولا قادة اسماء قادة لهذه الالوية المجهولة، وتم انشاءه باوامر من الجنرال علي محسن الأحمر.

 

وأضافت المصادر بان قصة المحور تتطابق مع قصة لواء الجبولي المسمى " اللواء الرابع مشاة جبلي" ، الذي تم انشاءه عام 2017م بأوامر من محسن وتم فرضه كأمر واقع ليتم ضمه لاحقاً الى محور تعز.

 

وكان الهدف من انشاء اللواء انتزاع جبهات ومساحات واسعة من مسرح عمليات اللواء 35 مدرع ، التشكيل العسكري الوحيد الذي كان خارجا عن سيطرة الاخوان في تعز.

 

لافتة الى ان جماعة الاخوان والأحمر يسعون الى فرضه " محور طورالباحة " كأمر واقع تمهيداً لضمه ضمن قوات المنطقة العسكرية الرابعة وزرعه داخل مناطق الصبيحة في لحج التي تمتد من باب المندب الى حدود العاصمة المؤقتة عدن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس