الحديدة... استشهاد مواطن بإنفجار لغم بدراجته النارية والمشتركة توقع 6 قتلى من المليشيا

الخميس 04 فبراير 2021 - الساعة 06:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

استشهد مواطن في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، اليوم الخميس، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي (الذراع المحلي لإيران) بدراجة نارية كان يستقلها، من جانبها القوات المشتركة تمكنت من نصب كمين مسلح اوقع سته قتلى من المليشيا.

 

وأفادت مصادر محلي، إن المواطن "هائل داؤد جداسي" البالغ من العمر30 عام، استشهد في منطقة "الجبلية" التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بلغم من مخلفات العصابة الحوثية الإرهابية.

 

وذكرت المصادر أن "هائل جداسي" كان يقود دراجته النارية في طريق فرعي للوصول إلى إحدى القرى، إلا أنه وقع في شراك لغم خلفته المليشيا الإرهابية انفجر به ومزقه أشلاء.

 

وأوضحت المصادر أن الأهالي حاول إنقاذ الضحية عند سماعهم دوي الانفجار؛ لكنهم لم يجدوا سوى أشلاء ممزقة على الأرض ودراجة معطوبة تحولت إلى كومة من الحديد المحطم

 

من جانب أخر تمكنت القوات المشتركة في الساحل الغربي صباح اليوم من تنفيذ كمين محكم لعناصر مليشيا الحوثي المتسللة شرق مركز التحيتا، أوقع ستة قتلى حوثيين بينهم قائد المجموعة واصابة آخرين.

 

وأحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل ثانية للمليشيا الحوثية من الاتجاه الشمالي الغربي لبلدة بيت مغاري في مديرية حيس جنوب الحديدة.

 

القوات المشتركة خاضت أشتباكات عنيفة ضد العناصر الحوثية التي حاولت التسلل، والتي استمرت قرابة الساعتين، واستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

من جانبها استهدفت مليشيات الحوثي الارهابية مصنع "الغنامي" للبطاريات في منطقة البرح غرب تعز بالساحل الغربي بقصف صاروخي.

 

وذكرت مصادر أن المليشيات استهدفت المصنع بصاروخ حراري مما أدى إلى إحتراقه بالكامل.

 

وأوضحت المصادر أن المليشيات دأبت مؤخراً إلى إستهداف المؤسسات الحيوية والمصانع والمنشئات بهدف تدمير البُنية التحتية في الساحل الغربي.

 

يذكر أن القوات المشتركة تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية، كانت تحلق فوق مثلث البرح غرب تعز بالساحل الغربي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس