على أثر حادثة البيضاء .. قرار برفع محطات الغاز من الأحياء السكنية في عدن والمحافظات المحررة

الجمعه 05 فبراير 2021 - الساعة 12:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقر اجتماع موسع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن على رفع محطات الغاز من الأحياء السكنية وذلك ابتداءً من عدن وصولا إلى كافة المحافظات المحررة.

 

الاجتماع الموسع ضم وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي الشرفي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح وعدد من مُلاك محطات الغاز، اقر رفع محطات الغاز من الأحياء السكنية نظرا لخطورتها وحرصا على سلامة أرواح المواطنين.

 

وشدد الاجتماع الذي يأتي بتوجيهات من وزير الصناعة محمد الأشول ونائبه بضرورة التزام مُلاك محطات الغاز بمعايير السلامة المهنية والرؤى والمقترحات الهادفة لتصحيح وضع محطات الغاز والحد من خطورتها.

 

مشيدا بتجاوب مُلاك المحطات الذين أكدوا استعدادهم لنقل مواقع محطاتهم إلى مواقع محددة بديلة ومناسبة.

 

ويأتي هذا القرار على خلفية الحادثة المؤلمة التي شهدتها مدينة البيضاء يوم السبت، بانفجار محطة غاز ما أدى الى مقتل 13 مواطن وإصابة نحو 50 آخرين منهم إصابات خطيرة.

 

ومنتصف سبتمبر من العام الماضي تسبب ماس كهرباء في انفجار محطة لتعبئة الغاز في منطقة باتيس بمديرية خنفر في محافظة أبين ، ما اسفر عن إصابة 4 مواطنين بينهم إصابة خطيرة.

 

وتنتشر في عدن وفي أغلب المدن اليمنية العشرات من محطات تعبئة الغاز للسيارات وللأسطوانات المنزلية وسط الاحياء السكنية، رغم تحذيرات الخبراء من خطورة ذلك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس