اتهام حميد الأحمر للتحالف بمنع تحرير صنعاء يثير سخرية واسعة

الجمعه 05 فبراير 2021 - الساعة 01:02 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اتهم القيادي الاخواني المقيم في تركيا حميد الأحمر دول التحالف العربي بعدم الجدية في تحرير صنعاء.

 

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه على " الفيس بوك " تحدث فيه عن ما اسماه " تجريف خطير لهوية اليمنيين من قبل عصابة الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرتها".

 

حيث قال بأن ذلك "كافي لأن تعيد دول التحالف حساباتها وتحزم أمرها بجدية وصدق وتيسر للشرعية وللجيش الوطني كل المتطلبات الكفيلة بتحرير صنعاء وبقية المناطق من قبضة هذه العصابة المارقة ".

 

حديث الأحمر اثار المئات من التعليقات الناقدة والساخرة من قبل نشطاء يمنيين ، تسائلوا عن مصير الدعم الذي قدمه التحالف للشرعية خلال الست السنوات الماضي.

 

وسخر النشطاء من تبرير الأحمر هزائم جيش الشرعية الأخيرة في جبهات الشمال بدعم وجود دعم عسكري من قبل التحالف.

 

مذكرين القيادي الاخواني بمشاهد المعسكرات التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي في جبهات نهم والجوف مطلع العام الماضي ، وهي مليئة بمختلف أنواع الأسلحة والذخائر.

 

معتبرين حديثه محاولة ساذجة للتغطية على الفساد والعبث داخل الشرعية والذي تقوده جماعة الاخوان والجنرال علي محسن وبخاصة في الملف العسكري.

 

مؤكدين بأن نتاج ذلك كان هزائم عسكرية مذلة رغم الدعم المهول الذي قدمته دول التحالف للشرعية منذ انطلاق عاصفة الحزم في مارس 2015م.

 

النشطاء عبروا عن استغرابهم من حديث الأحمر عن تحرير صنعاء في الوقت الذي عملت فيه جماعة الاخوان داخل الشرعية على حرف مسار المعركة من مواجهة مليشيات الحوثي الى غزو المحافظات المحررة والتخلص من القوى الرافضة لها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس