قيادة الانتقالي تتوعد بالتصدي لتحركات "أخوان تعز" على حدود طورالباحة

السبت 06 فبراير 2021 - الساعة 11:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

توعدت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتصدي لتحركات القوات الموالية لجماعة الاخوان على حدود مديرية طورالباحة بمحافظة لحج.

 

جاء ذلك في اجتماع لهيئة رئاسة المجلس عقدته اليوم السبت برئاسة فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس فقد تطرقت هيئة رئاسة المجلس في الاجتماع الى مستجدات الأوضاع في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج وتحركات جماعة الاخوان هناك.

 

حيث أشارت الى قوات الاخوان كثّفت في الآونة الأخيرة من استحداث طرق ومواقع جديدة بمحاذاة مديرية طور الباحة ، مع استمرار سحب قواتها وأسلحتها وأفرادها من خطوط التماس مع المليشيا الحوثية بتعز ونقلها لهذه المواقع.

 

مضيفة بان جماعة الاخوان تواصل "تجنيد أنصارها بتمويل من قيادات إخوانية متنفذة بالسلطة للدفع بها وحشدها بالمواقع المستحدثة بهدف تفجير جبهة جديدة ضد الجنوب على حدوده الغربية".

 

هيئة رئاسة المجلس بأن مخطط جماعة الاخوان بفتح هذه الجبهة يأتي في الوقت الذي تتقاسم فيه قواتها مع مليشيات الحوثي "وبوئام تام السيطرة على شوارع مدينة تعز".

 

مؤكدة بأن قوات المجلس "على استعداد تام للرد وبقوة للدفاع عن الجنوب"، مثمنة الموقف المبدئي لقبائل وأبناء الصبيحة لحماية حدود الجنوب الغربية وإفشال أي محاولة لاختراقها.

 

هيئة رئاسة المجلس اشارت في اجتماع الى ما قالت بأنه مساعي "رموز الإخوان المسلمين في السلطة والذين أضرهم تواجد الحكومة في العاصمة عدن لتنفيذ اتفاق الرياض والدعم الجنوبي الرسمي والشعبي لنجاحها".

 

مُحذرة من أن "هذه الرموز الإخوانية لا تنفك عن وضع المعوقات ليس فقط لعرقلة الحكومة عن أداء مهامها لتنفيذ الاتفاق، بل تحاول أيضا تضييق الخناق عليها خلال ممارستها لمهامها من العاصمة عدن".

 

لافتة الى ان الهدف من ذلك هو إرغام الحكومة على مغادرة عدن وصولا لإفشال اتفاق الرياض وتحقيق هدفها بطي صفحاته.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس