مأرب : الدفاعات الأرضية للجيش تسقط طائرة حوثية محملة بالمتفجرات

الاحد 07 فبراير 2021 - الساعة 04:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

تمكنت الدفاعات الأرضية لقوات الجيش، اليوم الأحد، من أسقاط طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه المدينة المكتظة بالسكان في مأرب شمال شرق البلاد.

 

وقالت مصادر عسكرية، أن الطائرة المفخخة التي نجحت الدفاعات الأرضية من إسقاطها فور تحليقها كانت محمّلة بالمتفجّرات شديدة الانفجار.

 

واضافت المصادر بالتزامن مع إسقاط الطائرة ، سقط صاروخ للميليشيات الحوثية استهدفت به مدينة مأرب المكتظة بالسمان والنازحيين، الا انه سقط في منطقة شبه خالية من السكان .

 

 وتستهدف ميليشيا الحوثي الانقلابية المنازل والمنشآت العامة والخاصة في مدينة مأرب بالصواريخ وبالطائرات المسيّرة، وتسفر بعضها عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وأضرار في الممتلكات.

 

وكان تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأميركية، أوضح أن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

 

وقالت المجلة، إن صورا اطلعت عليها وأكدها خبير الأنشطة الإيرانية في المنطقة تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة وهي من طراز شهيد-136 التي يطلق عليها أيضا "الطائرات الانتحارية" في محافظة الجوف بشمال اليمن.

 

وقال الخبير الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للمجلة "لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة" لشن هجومهم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف.

 

وكثفت ميليشيات الحوثي من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن، وإن "قاصف" أو "المهاجم" متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات التي تتمتع بها أبابيل-T، والتي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس