الخارجية الأمريكية : تطالب المليشيات الانقلابية الوقف الفوري لاعتداءاتها على المملكة

الاثنين 08 فبراير 2021 - الساعة 05:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اعربت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الاثنين، عن أنزعاجها الشديد من أستمرار الهجمات العسكرية لمليشيا الحوثي على الداخل اليمني والاراضي السعودية.

 

وطالبت الخارجية الأمريكية ميليشيات الحوثي بالوقف الفوري لاعتداءاتها داخل اليمن وضد الأهداف المدنية جنوب المملكة العربية السعودية.

 

وأفاد بيان للخارجية الأميركية إنه في الوقت الذي يتخذ فيه الرئيس الأميركي خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، وأيدت المملكة العربية السعودية الدخول في عملية تفاوضية تنته إلى تسوية الأزمة، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق من استمرار هجمات الحوثيين.

 

ودعت الخارجية الأميركية الحوثيين إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطال المدنيين داخل السعودية، ووقف أي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن، والتي لا تجلب إلا المزيد من المعاناة للشعب اليمني.

 

كما طالب الحوثيين بالامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص غريفيث لتحقيق السلام، مؤكدة انه حان الوقت الآن لإيجاد نهاية لهذا الصراع.

 

من جانبه قال رئيس ما يسمي اللجنة الثورية "محمد علي الحوثي عبر تغريدة له ب"تويتر" بأن ‏دعوات دول العدوان "الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي"  للسلام مع استمرارهم في العدوان والحصار هدفه الإثارة الإعلامية فقط مضيفا بن الدول المذكورة تمثيل دور الضحية بدلا عن القاتل .

 

وأكد أن السلام يحتاج إعلان قرار من رباعية العدوان حد وصفه لايقافه وفك الحصار كما كان الحال عند إعلانه من امريكا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس