مسئول "إخواني" بلحج يتوعد أبناء الصبيحة وقوات الانتقالي بالحرب اذا تصدوا لـ "محور طورالباحة"

الاثنين 08 فبراير 2021 - الساعة 06:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

حذر مسئول محلي في محافظة لحج موالي لجماعة الاخوان من قيام قوات الانتقالي بالهجوم على مقر ما يسمى بـ " محور طورالباحة".

 

جاء هذا التحذير على لسان مدير عام مديرية طور الباحة عبدالرقيب البكيري الذي زعم في تصريح صحفي له عن نية قوات الانتقالي مهاجمة مقر المحور الذي يقوده العميد الاخواني/ابوبكر الجبولي.

 

تصريح البكيري الذي يعد من العناصر الموالية لجماعة الاخوان جاء على أثر قيام قوات الحزام الأمني وقوات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي بفرض سيطرتها على سوق ومركز المديرية وإدارة الأمن ، رداً على تحركات إخوانية عبر ما يسمى بمحور طورالباحة.

 

البكيري زعم في تصريحه قيام قوات الحزام باختطاف مواطنين من أبناء محافظة تعز يعملون في سوق طورالباحة وترحيلهم إلى سجون محافظة عدن دون الرجوع للأمن ولا السلطة المحلية.

 

لافتاً الى قيام أطقم من قوات الحزام الأمني وأطقم من اللواء التاسع صاعقة بالسيطرة على مركز المديرية ، وقال بأنه "ووجه المعنيين عدم  التعامل معهم وتحميلهم مسؤولية مايجري".

 

البكيري زعم قيامه بالتواصل مع قائد الحزام الأمني بالصبيحة العميد وضاح عمر سعيد الصبيحي والاتفاق على عقد اجتماع معه ومع كل قيادة الوحدات العسكرية والأمنية في طور الباحة يوم الأحد.

 

وأشار البكيري أنه "ورغم موافقة قائد الحزام بداية لكنه سرعان ما تغير الموقف خلال أقل من عشرين دقيقة ونتفاجأ بقائد الحزام الأمني يفيدنا أنه غير رأيه ووصلته أوامر بمهاجمة مقر قيادة محور طور الباحة خلال الأيام القادمة وتحويلة إلى مقر للواء التاسع صاعقة والحزام الأمني".

 

البكيري حذر من الاقدام على هذه الخطوة التي وصفها بالشطحات ، وقال :"ستكون ردود الأفعال تجاهها كبيرة عسكريا وقبليا" ، في رسالة تحذير على نية جماعة الاخوان بتفجير الوضع بالمنطقة.

 

هذه المزاعم رد عليها بشكل غير مباشر أحد قيادات قوات الحزام الأمني لمحور الصبيحة ، أكد أن مهمة انتشار قوات الحزام الأمني هي لحفظ الامن والاستقرار لمديرية طورالباحة.

 

وطمأن القيادي في الحزام الأمني حافظ الصماتي رئيس عمليات الحملة الأمنية لقوات الحزام أبناء الصبيحة بأن الحزام الأمني للصبيحة مهمته ليست عدائية ضد اي طرف.

 

مؤكدا ان القائد العام للحزام الامني لمناطق الصبيحة العميد وضاح عمر سعيد كانت اوامره صريحة لهذه الحملة الامنية والتي تقضي لحفظ الامن للمديرية.

 

مضيفاً: يجب ان يعرف الجميع ان صدورنا مفتوحة للجميع واننا نعمل بجهد لتامين المديرية ولم نعترض اي جهة من دخول المديرية لأغراض التسوق.

 

مؤكداً في ذات الوقت بأن قوات الحزام الأمني لن نسمح لأي جهة تحاول الاخلال بالأمن في عاصمة المديرية ، ولن تسمح لأي جهة بالقيام بعملية استفزاز لأي فرد من قوات الحزام وان امن المديرية من واجب كل صبيحي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس