بعد تدمير 4 مسيرات التحالف العربي يعترض مسيرة أخرى أطلقتها الحوثيون باتجاه السعودية

الاثنين 08 فبراير 2021 - الساعة 08:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الاثنين اعتراض مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي الارهابية باتجاه السعودية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الداعم للشرعية في اليمن العميد الركن "تركي المالكي"، لوسائل إعلام سعودية، بأن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" 

 

وأضاف المالكي بان المليشيا الحوثية الإرهابية تطلق الطائرات المسيرة بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

 

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للميليشيا الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية

 

واعلن التحالف العربي يوم أمس الاحد أعتراض وتدمير ما مجموعه"4"طائرات مفخخة اطلقتها  المليشيات الانقلابية مستهدفة الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من الأرضي السعودية.

 

وكثفت ميليشيات الحوثي من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمّعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن، وهي متطابقة تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات للطائرات المسيرة الإيرانية الصنع


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس