مليشيات الإخوان تعتدي على اعتصام لطلاب امام جماعة خاصة تابعة لها

الثلاثاء 09 فبراير 2021 - الساعة 05:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أفادت مصادر محلية بقيام مليشيات الاخوان بالاعتداء على اعتصام سلمي للطلاب امام جامعة خاصة تابعة لقيادات إخوانية.

 

وقالت المصادر بان طلاب جامعة الحكمة المعتصمين أمام بوابة الجامعة بشكل سلمي بسبب رفع رسوم الجامعة، تعرضوا يوم أمس الاثنين، للاعتداء من قبل مسلحين يتبعون احد قيادات مليشيات الاخوان.

 

وقال أحد الطلاب المعتصمين بانه تم الاعتداء عليهم من قبل 50 مسلح يتبعون المدعو همام مرعي قائد الكتيبة الثالثة في الواء 170 دفاع جوي بأوامر من رئيس جامعة الحكمة صلاح مسفر وأحمد قاسم الجبري. 

 

وحمل اتحاد طلاب الجامعات الخاصة في محافظة تعز، في بيان له الجهات الامنية والسلطة المحلية كافة المسؤولية عن الاعتداء على طلاب جامعة الحكمة المعتصمين بسبب رفع رسوم الجامعات الخاصة من قبل الكتيبة الثالثة في اللواء 170 دفاع جوي.

 

وقال البيان أنه وفي تمام الساعة التاسعة والنصف مساء أمس الاثنين  تم الاعتداء على طلاب "جامعة الحكمة" المعتصمين امام بوابة الجامعة في محافظة تعز من قبل مسلحين يدعون انهم يتبعون للكتيبة الثالثة للواء 170 دفاع جوي.

 

وأضاف البيان أنه تم فض الاعتصام بقوة السلاح وتهديد الطلاب العزل المعتصمين بسلمتيهم وانتزاع الخيام وبعثرتها في ظل انفلات أمني واضح.

 

وحمل البيان كافة الجهات الأمنية والسلطات المحلية كافة المسؤولية في محاسبة المعتدين ، مناشداً الحكومة الشرعية النظر في هذه الحادثة.

 

كما دعا البيان كافة المنظمات الحقوقية والمدنية للانتصار العاجل لقضية الطلاب السلمية والمطالبة بمحاسبة كل المتسببين في هذه الحادثة التي تهدد مستقبل التعليم وحرية المجتمع في المطالبة بحقوقهم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس