مليشيا الحوثي تجدد قصف الاحياء السكنية في محافظة الحديدة

الثلاثاء 09 فبراير 2021 - الساعة 11:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

جددت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، اليوم الثلاثاء، استهداف الأحياء السكنية في مديرية حيس جنوبي الحديدة فيما رصدت القوات المشتركة 82 خرقا للهدنة الأممية خلال ل"12" ساعة الماضية.

 

وقالت مصادر محلي أن المليشيات الحوثية أطلقت عدد من قذائف الهاون صوب الأحياء السكنية في المدينة.

 

 وأضاف المصدر، أن القصف رافقه إطلاق نيران بالأسلحة الرشاشة من قبل مليشيات الحوثي، كما تعرضت الأحياء السكنية في بيت مغاري غرب حيس لاستهداف حوثي مماثل.

 

من جانبها رصدت القوات المشتركة "82" خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، في الحديدة، خلال الساعات الماضية.

 

وقالت القوات المشتركة إن خروقات الحوثيين شملت أعمال عدائية تنوعت بين عمليات قصف واستهداف على الأحياء والقرى السكنية الآهلة بالسكان ومزارع المواطنين.

 

وأشارت إلى أن مناطق حيس والتحيتا والفازة والجبلية والدريهمي وكيلو 16 ومدينة الحديدة تصدرت قائمة خروقات المليشيات الحوثية.

 

وتعرضت مزارع المواطنين في بلدة الجبلية للإستهداف الحوثي بالأسلحة المتوسطة والأسلحة القناصة بصورة متعمّدة ومتواصلة، مما اضطر المزارعين للإمتناع عن الذهاب إلى مزارعهم خوفاً على حياتهم.

 

فيما رصدت القوات المشتركة تحليق طائرة  استطلاع المليشيا الحوثية في سماء بلدة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

 

 يأتي ذلك في ظل استمرار تعنت المليشيات الحوثية الموالية لإيران ورفضها الإلتزام بالهدنة الأممية وسعيها لإفشال عملية السلام في الحديدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس