بعد شطبها من قائمة الإرهاب .. جماعة الحوثي تقصف مطار أبها وتتوعد بقصف مطارات السعودية

الاربعاء 10 فبراير 2021 - الساعة 06:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال التحالف العربي بأن مطار أبها الدولي جنوب السعودية تعرض لـ " اعتداء إرهابي جبان من المليشيا الحوثية".

 

وقال التحالف في بيان له بأن طائرة مدنية على أرض المطار تعرضت لحريق تم السيطرة عليه نتيجة استهداف المطار من قبل مليشيات الحوثي.

 

مضيفاً بأن استهداف مطار أبها تم بنسخة من طائرة أبابيل تي إيرانية الصنع.

 

واعتبر التحالف محاولة استهداف مطار أبها الدولي بأنه جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر، مشيراً الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

 

التحالف توعد بـ" محاسبة الإرهابيين من المليشيا الحوثية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني ".

 

جماعة الحوثي اقرت باستهدافها للمطار ، حيث قال ناطق مليشياتها يحيى سريع بان استهداف المطار تم ظهر اليوم بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k .

 

وبرر سريع استهداف مطار ابها المدني ، باستهداف "مرابض الطائرات الحربية في المطار " ، زاعما بأن " الإصابة كانت دقيقة" ، مضيفا بأن الاستهداف "يأتي رداً على استمرار القصف الجوي واستمرار الحصار".

 

القيادي الحوثي محمد البخيتي توعد من جانبه باستهداف المطارات المدنية داخل السعودية ، في تغريدة له على " تويتر".

 

حيث قال : ننصح شركات الطيران بعدم استخدام المطارات السعودية لأنها تستخدم لأغراض عسكرية في العدوان والحصار على اليمن.

 

واعتبر مراقبون بان هذا التصعيد العسكري من قبل مليشيات الحوثي يأتي بعد تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن قرارها بتنصيف الجماعة ضمن قائمة الإرهاب.

 

وأشار المراقبون الى حادثة استهداف الرياض أواخر الشهر الماضي بصاروخ بالستي ، سارعت حينها جماعة الحوثي الى نفي مسئوليتها عن الحادثة ، خشية من تداعيات التنصيف الأمريكي.

 

واكد المراقبون بان الخطوة الأمريكية بالتراجع عن هذا التنصيف، مثل ضوءاً أخضراً للجماعة بتصعيد عملياتها العسكرية ضد السعودية وضد مأرب التي شهدتها محاولات مستميتة من الجماعة مؤخرا للوصول الى مدينة مأرب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس