مأرب .. استعادة معسكر كوفل الاستراتيجي بعد ساعات من سقوط أجزاء منه بيد الحوثيين

الاربعاء 10 فبراير 2021 - الساعة 10:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اكدت مصادر إعلامية وقبلية تمكن قوات الجيش والقبائل من استعادة السيطرة معسكر كوفل الاستراتيجي في جبهة صرواح غربي مأرب.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي كان قد سيطرت على أجزاء من المعسكر صباح اليوم اثر هجوم عنيف وواسع شنته على قوات الجيش والقبائل.

 

وأكدت المصادر بان قوات الجيش والقبائل تمكنت من استعادة المعسكر بهجوم مضاد، تبعته مواجهات عنيفة بين الجانبين، استمرت لعدة ساعات.

 

وبحسب المصادر، فإن المواجهات العنيفة استمرت حتى المساء، في التباب والمرتفعات المطلة على المعسكر الاستراتيجي، وسط غارات جوية مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي لمساندة القوات الحكومية ورجال القبائل.

 

وقالت المصادر بان مقاتلات التحالف العربي شنت اكثر من 27 غارة جوية اليوم على مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي في جبهة صرواح ، أوقعت خسائر مادية وبشرية في صفوف المليشيات.

وأفادت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، علاوة على تكبيد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الآليات والمعدات القتالية.

 

في جبهة بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء والمتاخمة لمديرية صرواح غرب مأرب شهدت الجبهة معارك شرسة على إثر هجوم حوثي بغية محاولة التقدم على ميسرة وادي ذنة.

 

وقالت مصادر ميدانية إن رجال القبائل شنوا هجوما كاسحا على مليشيا الحوثي أسفر عن استعادة مواقع هامة ابرزها " شعب جميلة" بعد ساعات من المعارك العنيفة التي سقط على إثرها أعداد كبيرة من الحوثيين قتلى وجرحى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس