مأرب : الجيش الوطني يواصل تقدمه ويكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الارواح والعتاد

الخميس 11 فبراير 2021 - الساعة 03:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

يواصل الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية لليوم الرابع على التوالي، خوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات "الجدعان والمخدرة وصرواح" بمحافظة مارب شمال شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر إعلامية وآخرى عسكرية أن الجيش الوطني، ومقاومة مراد حققوا انتصارات ميدانية، في جبهات “حيد آل أحمد”، “والأوشال” وجبال نقم”، في مديرية رحبة جنوب غرب مأرب.

 

وأكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن "محمد الحليسي" ان مليشيا الحوثي الإرهابية منيت بخسائر بشرية كبيرة، ما جعلها تعجز عن إحراز أي تقدم ميداني في مختلف جبهات جنوب وغرب محافظة مأرب.

 

وقال إن أبطال الجيش والمقاومة يواصلون تقدمهم الميداني والعسكري، لليوم الرابع على التوالي في مختلف جبهات محافظة مأرب، ويحققون انتصارات ميدانية واسعة، في جبهات جنوب وغرب المحافظة، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا التي تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة في العتاد والأرواح، بنيران أبطال الجيش الوطني وغارات التحالف العربي التي دكت تعزيزات العصابة الإجرامية.

 

وكانت المليشيات الحوثية دفعت مساء أمس بمجاميع كبيرة من عناصرها في مهمة انتحارية للسيطرة على معسكر صرواح تعرضت على إثرها لخسارة كبيرة فيما ظل المعسكر تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية.

 

وبحسب المصادر، نفذت وحدات عسكرية، هجوماً مضاداً واسعاً بمشاركة مباشرة من مقاتلات التحالف الذي شن عشرات الغارات استهدفت تعزيزات وآليات وتحصينات للحوثيين في الجبهة ومحيطها.

 

وتمكنت القوات الحكومية من استعادة المعسكر بالكامل، وكبّدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى والأسرى..

 

وفي جبهة بني ضبيان المتاخمة لمديرية صرواح غربي مأرب، خاضت قبائل المنطقة مسنودة من القبائل المجاورة معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية التي شنت هجوما واسعا عليها، تكبدت على إثره الأخيرة خسائر فادحة.

 

مصادر ميدانية ذكرت أن رجال القبائل نفذوا هجوماً واسعاً على مواقع تمركزت فيها المليشيا الحوثية خلال الساعات الماضية، انتهى باستعادتها "شعب جميلة".

 

ووفقاً للمصادر سقطت خسائر فادحة بين أوساط الحوثيين ما بين قتيل وجريح، فيما تمركزت القبائل في مواقع المناطق المستعادة تحسبا لأي هجوم قادم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس