لحج .. حشود للصبيحة تحذر أبناء تعز من مخططات الاخوان على الشريان الوحيد لهم

الخميس 11 فبراير 2021 - الساعة 05:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شهدت مديرية طور الباحة بمحافظة لحج صباح اليوم تظاهرة حاشدة تأييداً لانتشار قوات الحزام الأمني في عاصمة المديرية.

 

واحتشد الالاف من جميع مديريات الصبيحة المضاربة ورأس العارة وكرش وقرى طورالباحة يتقدمهم اركان حرب اللواء التاسع صاعقة العقيد محمود الاغبري وقائد الشرطة العسكرية في الساحل الغربي العقيد بسام الحرق ورئيس القيادة المحلية الانتقالي في طورالباحة وكرش والمضاربة والعديد من المشائخ والقادة العسكريين من قوات الحزام الأمني للصبيحة.

 

وعبرت التظاهرة عن التأييد التام لانتشار قوات الحزام الأمني ورفضاً لما تقوم به جماعة الاخوان من تحشيد عسكري على حدود الصبيحة.

 

التظاهرة التي رفعت اعلام الجنوب وصور رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ، رفعت صور وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي الأسير لدى مليشيات الحوثي مطالبين بسرعة الافراج عنه مؤكدين بان الخيارات امامهم مفتوحة تجاه ذلك.

 

وخلال التظاهرة ألقيت العديد من الكلمات كانت أبرزها للعقيد محمود الاغبري اركان اللواء التاسع صاعقة والذي أكد فيها " أن الصبيحة عصية على أن تطأها اقدام المليشيات سواء المليشيات الحوثية أو مليشيات الحشد الشعبي" 

 

وقال : أن الثوابت الوطنية لا تقبل القسمة على اثنين وان الجنوب خط احمر وسنحميه بأرواحنا ولن نسمح أن تكون حاضرة الصبيحة منطلقا لأجندات الإخوان في تعز.

 

كما ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي كرش هارون الصمه الحميدي كلمته التي أكد فيها أن كرش وكل قبائلها ورجالها تحت إمرة طورالباحة للتصدي لأي مليشيات تفكر استباحة الجنوب.

 

وقال الحميدي طورالباحة التي انجبت اول رئيس للجنوب قحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف اول رئيس حكومة لن تكون ممرا سالكا للحشد الشعبي التابع لجماعة الاخوان.

 

بدوره أكد رئيس الهيئة المحلية لانتقالي المضاربة جليل احمد أن الصبيحة جزء أصيل من الجنوب "وقلبها النابض ولن نسمح أن يطعن الجنوب من بلاد بني صبيح التي كانت ولازالت الأرض الوحيدة التي لم تطاؤها اقدام اي جيوش غازية".

 

وأكد جليل ان هذه الحشود لقبائل الصبيحة هي رسالة سلمية لأبناء تعز بأن يحكموا عقولهم لمنع مخططات الاخوان ، مضيفاً "وقد أعذر من أنذر". 

 

البيان الصادر عن التظاهرة طالب باسم قبائل الصبيحة بإطلاق سراح الأسير محمود الصبيحي وقال بان "الخيارات مفتوحة أمام قبائل الصبيحة لاتخاذ اللازم".

 

كما أكد البيان أن قبائل الصبيحة ترحب بقوات الحزام الأمني للصبيحة في تأمين المديرية ، محذرا إخوان تعز "وكل من يفكر ان يحشد أو يخترق الصبيحة ستكون لهم مقبرة وان الخيارات أمامنا عديدة".

  

ونبه البيان أبناء واحرار تعز الشرفاء أن "الشريان الوحيد لتعز هو طورالباحة فلا تجعلوهم يضطرون بإغلاقه اذا تمادت تلك المليشيات بحشودها اتجاه مناطقنا".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس