مفاوضات الاردن .. الحوثي يماطل ويرفض تنفيذ ما اتفق عليه سابقا بإطلاق الصحفيين المختطفين

الجمعه 12 فبراير 2021 - الساعة 05:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد عضو لجنة الأسرى الحكومية "ماجد فضائل" يوم أمس الخميس عبر سلسلة تغريدات على حسابة ب "تويتر" أن مليشيا الحوثي تماطل في استكمال صفقة المختطفين والأسرى الموقعة في فبراير العام الماضي 2020، وترفض مبادلة الصحفيين المختطفين.

 

وقال عضو اللجنة الحكومية التي تخوض مفاوضات مع الانقلابيين برعاية أممية في الأردن منذ أسبوعين، رغم التنازلات المستمرة التي قدمها ويقدمها الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين.

 

واضاف إلا أن مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في تعنتها وترفض إخراج أو مبادلة الصحفيين ويطالبون بأسماء لا وجود لها قد يكونوا قتلوا في جبهات القتال أو أنهم وهميون.

 

مشيراً ان المليشيا تسعى لتجاوز ما تم الاتفاق عليه مسبقا في عمان الثالث الخاص بإطلاق 301 من الطرفين بما فيهم أحد الأربعة القيادات المشمولين في القرار الأممي 2216 .

 

وتابع نحن نريد الانتهاء من تفاصيل ما تم التوقيع عليه مسبقا قبل فتح نقاشات جديدة فما الجدوى من اتفاقات جديدة والمليشيا ترفض استكمال وتنفيذ ما هو متفق عليه في فبراير 2020م.

 

وشكك فضائل بأن المليشيا تقوم بالمطالبة من أجل تعقيد الملف وتتعمد إفشال الجولة، مشيراً الى دعوة مكتب المبعوث الأممي والمجتمع الدولي للضغط على المليشيا من أجل إيقاف تعنتها والدفع بالملف إلى الأمام ولكن دون جدوى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس