مأرب.. قوات الجيش يصد هجمات حوثية متتالية على جبهة الكسارة ويوقع العشرات منها بين قتيل وجريح

الجمعه 12 فبراير 2021 - الساعة 08:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت مصادر إعلامية وآخرى عسكرية اليوم الجمعة بان قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية، تصدت خلال الساعات الماضية، عدّة هجمات متتالية شنتها مليشيا الحوثي لمواقع عسكرية في جبهة الكسارة غرب مارب.

وقال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي شنت هجمات انتحارية متتالية في محاولة منها للسيطرة على مواقع جبهة الكسارة، إلا أن الجيش ورجال القبائل تصدوا لها ببسالة وأفشلوا جميع الهجمات، وتكبّدت المليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

وبحسب المصدر فإن المعارك التي خاضها الأبطال أسفرت عن مصرع أكثر من 60 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.

 

من جانبه استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهة، وتمكنت الغارات من تدميرها ومن ضمنها عربة ودبابة و3 أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

 

ولفت المصدر إلى أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد مناطق الاشتباك في الجبهة، البعض منها من معارك الأيام الماضية.

 

ووفقاً للمصدر، فإن تعزيزات عسكرية وصلت إلى مأرب لمساندة القوات هناك، فيما أعلنت قبائل بني ضبيان، انضمامها الكامل إلى صف القوات المشتركة لمواجهة ميليشيا الحوثي.

 

وتابع أن القبائل سارعت إلى إعلان الحرب وصد هجوم ميليشيا الحوثي على أراضيها، وفتحتها أمام قوات الشرعية للتمركز فيها.

 

وتشهد جبهات محافظتي مأرب والجوف مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصفها مراقبون بانها الاعنف منذ بداية المواجهات مع مليشيا الحوثي التي تسعى لسيطرة على المحافظة النفطية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس