الضالع : تجدد المعارك إثر هجوم لميليشيا الحوثي على مناطق باب غلق وصبيرة وهجار

السبت 13 فبراير 2021 - الساعة 05:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تجددت المواجهات المسلحة بين القوات المشتركة والجنوبية وبين مليشيا الحوثي فجر اليوم السبت إثر هجوم مليشيا الحوثي على مناطق "باب غلق وصبيرة وهجار" شمال الضالع.

 

 وقال مصدر عسكري ميداني إن مواجهات عنيفة دارت بين القوات المشتركة من جهة وبين المليشيات الحوثية من جهة أخرى.

 

وأضاف المصدر بان القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع "صبيرة الجب" تمكنت عند الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم السبت من كسر وافشال هجوم كانت قد حاولت شنه المليشيات الحوثية باتجاه مواقعها.

 

واشار المصدر أن المليشيا الارهابية استخدمت في هجومها مختلف العيارات الخفيفة والمتوسطة وبعض الثقيلة، وقد احتدمت المواجهات على مسافة صفر بالقنابل اليدوية وقاذفات الـ (RPG7)

 

واكد أن المواجهات أسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح بعد استهداف مجاميعهم وسط بلدة "صُبيرة"،  وانسحبت المليشيا بشكل مفاجئ وغير منظم تاركةً جثث قتلاها في ميدان المعركة.

 

كما أكد المصدر ان وحدات القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في قطاع "هجار-باب غلق" جنوبي منطقة العود تمكنت أيضاً عند الساعة الرابعة فجراً من كسر وافشال هجوماً للمليشيات في "جبل صامِح" ومواقع جنوبي "بلدة هِجار".

 

وذكر المصدر أن المواجهات أستمرت نحو ساعة، وقد عززت المليشيات عناصرها المهاجمة بقصف مكثف استخدمت فيه قذائف مدفعية.

 

وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع ان هذه التطورات والمستجدات القتالية تاتي بعد هدوء حذر شهدته مختلف جبهات محور الضالع خلال الأيام الماضية.

 

في الوقت الذي تخلله قصف مدفعي متبادل بقذائف الهاون وتراشقات نارية متبادلة بالأسلحة المتوسطة، مع استمرار وحدات القناصة الجنوبية في إستهداف مليشيا الحوثي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس