التحالف العربي .. يحبط محاولة استهداف جديدة لمطار أبها بالسعودية

السبت 13 فبراير 2021 - الساعة 06:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة، حاولت استهداف مطار أبها الدولي أطلقتها الميليشيا الحوثية الانقلابية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العميد الركن "تركي المالكي" بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية متعمدة استهداف مطار أبها الدولي.

 

وأشار إلى إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران

 

وكان التحالف أعلن، فجر الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة.

 

في السياق ذاته أدانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في بيان مشترك، الهجوم الذي استهدف بطائرة مسيّرة مفخّخة مطار أبها الدولي في جنوب السعودية.

 

وقالت وزارات خارجية الدول الثلاث في البيان، إنها وإذ "تدين بشدة" الهجوم على مطار أبها، تشدد على أن "الهجمات المستمرة من هذا النوع، والتي تستهدف خصوصاً مناطق مدنية في انتهاك للقانون الدولي، توضح خطورة التهديد الذي يشكّله انتشار الطائرات المسيّرة على استقرار المنطقة".

 

من جانبها أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، معاودة مليشيا الحوثي محاولة استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.

 

وشددت المنظمة على أنها تُحمل هذه المليشيات الحوثية، ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح المسؤولية الكاملة لنتائج ذلك.

 

وجددت التأكيد على وقوفها وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذا الإرهاب الخطير، وحماية أمنها واستقرارها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس