التحالف العربي : اعتراض وتدمير 860 صاروخ بالستياً وطائرة مسيرة

الاحد 14 فبراير 2021 - الساعة 08:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف ناطق التحالف العربي الداعم لشرعية في اليمن، عن عدد الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه السعودية منذ بداية الحرب.

 

حيث قال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد "تركي المالكي" ،بإن التحالف اعترض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و515 طائرة مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه السعودية.

 

موضحا في مقابلة له مع قناة "العربية" عصر اليوم الأحد، أن" تصعيد الميليشيات متعمد، وقرارها مسلوب من جنرالات إيران" ، مؤكداً بأن ميليشيات الحوثي تنفذ أجندة الحرس الثوري الإيراني.

 

وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية، مؤكدا أن المدنيين والأعيان المدنية "خط أحمر".

 

وقال العميد المالكي، إن "التحالف يرد باستهداف عناصر وقيادات ميليشيات الحوثي ويدعم الجيش اليمني بالقوة الجوية والمدفعية".

 

واوضح، إن التحالف أكد أن الحل السياسي في اليمن هو الأفضل منذ بداية الأزمة، مشيرا إلى أن العملية الهجومية للميليشيات الحوثية على مأرب تقوض كافة الجهود.

 

وأكد أن تصعيد الميليشيات الحوثية متعمد وقرارها مسلوب من جنرالات إيران، وقال إن "قادة الحوثيين لعبة بأيدي الحرس الثوري الإيراني".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين "مفخختين" أطلقتهما مليشيات الحوثي بطريقة ممنهجة لاستهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس