مأرب .. ميليشيا الحوثي تستهداف مخيم الزور بصاروخ باليستي والكاتيوشا

الاثنين 15 فبراير 2021 - الساعة 09:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

استهدفت مليشيا الحوثي الإنقلابية اليوم الاثنين مخيم الزور بعدد من صواريخ الكاتيوشا، وصاروخ باليستي بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

 

وقالت مصادر محلية بأن ميليشيا الحوثي الانقلابية قصفت بصاروخ باليستي وصواريخ الكاتيوشا، مخيم الزور بمديرية صرواح والذي يضم أكثر من عشرين الف نازح من مختلف المحافظات.

 

وأدان وزير الإعلام "معمر الارياني" عبر حسابه في "تويتر" قيام مليشيا الحوثي الارهابية باستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.

 

وقال الارياني، إن استمرار مليشيا الحوثي في استهداف التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب عمل ارهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الانسانية، ويخالف القوانين والمواثيق الدولية.

 

مؤكدا أن الاستهداف الحوثي يشكل خطرا حقيقيا على سلامة وحياة اكثر من مليون نازح فروا من بطش واجرام المليشيا من مختلف المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم.

 

واستغرب استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث على تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات مأرب، واستهدافه المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، والذي يهدد بأكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة انسانية غير مسبوقة.

 

ويأتي هذا الاستهداف في ظل معارك عنيفة ومستمرة تشهدها محافظة مأرب للأسبوع الثاني على التوالي بين قوات الجيش الوطني المسنود برجال القبائل  وبين ميليشيات الحوثي في مختلف جبهات المحافظة بعد هجوم عنيف شنته الميليشيا في محاولة منها للسيطرة على مدينة مأرب، ويكسر هجومها الجيش الوطني ويكبيدها خسائر فادحة في الارواح والعتاد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس