لقاء ثلاثي ضم رئيس الوزراء وقيادة المجلس الانتقالي ورئيس لجنة الارتباط السعودية

الاثنين 15 فبراير 2021 - الساعة 11:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

التقى رئيس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك"، اليوم الاثنين" في العاصمة المؤقتة عدن، مع الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ورئيس وحدة شؤون المفاوضات وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن القضايا الملحة والمتصلة بما جرى تنفيذه من اتفاق الرياض، والخطوات المتبقية والشراكة القائمة.

 

مؤكدين حرص جميع المكونات والأطراف والقوى السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات السياسية على القيام بواجباتها وتنفيذ التزاماتها ومراعاة جوانب الشراكة القائمة، والحفاظ على الأجواء الإيجابية التي ترافقت مع تشكيل الحكومة.

 

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لما يبديه المجلس الانتقالي الجنوبي من حرص على إنجاح اتفاق الرياض، وتشكيل الحكومة. 

 

وقال رئيس الوزراء" أن الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية واستهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة يؤكد اننا جميعا في خندق واحد والعدو واضح ومعركتنا معه مصيرية ولا مجال امامنا فيها الا الانتصار بدعم من اشقائنا في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة".

 

وأكد رئيس الوزراء، ان نجاح الحكومة هو نجاح لكل القوى والمكونات السياسية المشاركة فيها، وعلينا ان نحرص جميعا على دعمها للقيام بواجباتها ومسؤولياتها وتحقيق هدفها في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.

 

رئيس الوزراء استعرض أولويات الحكومة وما تبذله من جهود في تحسين الأوضاع الخدمية والاقتصادية رغم صعوبة الأوضاع الراهنة، إضافة الى ما تسعى الى تنفيذه بما في ذلك المضي قدما في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

 

بدورهم اشادت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الدكتور "ناصر الخبجي" بتماسك الحكومة وحضورها في عدن، والذي يعطي رسالة طمأنة للمواطنين بوجود الدولة.

 

 مؤكدين أهمية تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، والعمل بروح الشراكة والوقوف أمام أحتياجات المواطنين، وتوفير الخدمات، ومعالج الأزمة الاقتصادية، وصرف الرواتب، ومعالجة الجرحى، وترتيب أوضاع مؤسسات الدولة وبناؤها على الوجه الصحيح، ومكافحة الفساد والمحسوبية.

 

كما بحث اللقاء ، البدء بترجمة البرنامج العام لحكومة المناصفة على أرض الواقع بما يخفف من معاناة المواطن ويرفع الضيم عن كاهلة.

 

وحضر اللقاء رئيس لجنة التنسيق والارتباط السعودي في عدن لتنفيذ اتفاق الرياض، اللواء محمد بن سعد الربيعي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس عوض باحارثه، وامين عام مجلس الوزراء مطيع احمد دماج.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس