الحديدة : مدفعية القوات المشتركة تدك أوكار مليشيات الحوثية في 5 جبهات

الثلاثاء 16 فبراير 2021 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : خاص


قصفت مدفعية القوات المشتركة، الساعات الماضية، ثكنات وأوكار وتجمعات مسلحة وتعزيزات، للمليشيات الحوثية الإرهابية في جبهة الساحل الغربي وكبدتها خسائر بشرية ومادية.

 

وقال الإعلام العسكري أن القوات المشتركة دكت ثكنات وأوكاراً للمليشيات التابعة لإيران في قطاعات شارع صنعاء والمطار والصالح داخل مدينة الحديدة استخدمتها في استهداف منازل المواطنين في الشوارع والأحياء السكنية المحررة.

 

وفي جنوب الحديدة حققت مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة في تجمعات مسلحة بقطاعي الدريهمي والتحيتا، ومخابئ وتجمعات مسلحة وجرافة "شيول" لذات المليشيات شرق الجبلية أثناء محاولتها استحداث خنادق وتحصينات في المزارع الواقعة على خط زبيد، وفقاً لذات المصدر.

 

وفي قطاع حيس أفاد الإعلام العسكري أنه تم التعامل بنجاح مع تحركات وتعزيزات للمليشيات شمال شرق مركز المديرية جهة الحدود الإدارية لمحافظة إب.

 

مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات في مختلف القطاعات المشار إليها.

 

من جانبها استهدفت مليشيات الحوثي، بنيران أسلحتها المتوسطة الأحياء السكنية في مدينة "حيس" جنوبي الحديدة، في سياق خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

 

وذكرت مصادر محلية، أن مليشيات الحوثي أطلقت وابلاً من رصاص أسلحتها الرشاشة صوب الأحياء في مدينة حيس بصورة هستيرية، ما خلف خوفاً ورعباً في أوساط الأهالي العزل.

 

ودفع القصف والاستهداف المتواصل الذي تشنه مليشيات الحوثي إلى نزوح آلاف المدنيين وتدمير منازلهم، ومقتل وإصابة آلاف آخرين بينهم نساء وأطفال، منذ إعلان الهدنة الأممية الهشة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس