مأرب : نزوح "1180" أسرة خلال موجة التصعيد الأخيرة للحوثيين

الاربعاء 17 فبراير 2021 - الساعة 04:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، ان "1180" أسرة "6469 شخصا" نزحت منذ بدء موجة التصعيد الاخيرة للحوثيين في المحافظة.

 

وقالت الوحدة التنفيذية الحكومية في بيان، إنها رصدت نزوح "1180" أسرة "6469 شخصا" من مديريتي صرواح "غربا ورغوان شمال غرب" خلال الفترة من 6 فبراير إلى 15 فبراير الجاري.

 

وأوضحت أن المليشيات الحوثية استهدفت بشكل مباشر المخيمات الآهلة بالسكان في مديريتي "صرواح ورغوان" بالقصف المدفعي بمختلف أنواع الصواريخ والمقذوفات المميتة.

 

وأكدت بان التصعيد الاخير تسبب بنزوح أعداد هائلة من الأسر النازحة حيث يعد النزوح الثاني لها الى الأماكن والملاذات الآمنة داخل مديرية صرواح.

 

وطالبت الوحدة التنفيذية بمأرب "القطاعات الإنسانية في اليمن سرعة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن".

 

من جانبها قالت منظمة الهجرة الدولية يوم أمس الثلاثاء ان أكثر من 7.7 ألف يمني نزحوا منذ مطلع العام الجاري، مشيرة الى ارتفاع اعداد النازحين في محافظة مأرب التي تشهد تصاعد العمليات العسكرية منذ مطلع الاسبوع المنصرم.

 

وقدرت مصفوفة تتبع النزوح "DTM" التابعة للهرجة الدولية، أن 1,284 أسرة "7,704 شخصا" قد نزحوا مرة واحدة على الأقل منذ بداية العام 2021 وحتى 13 فبراير 2021.

 

وتشهد محافظة مأرب تصاعد القتال في اطراف المحافظة، الامر الذي يهدد اوضاع نحو مليوني نازح في المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس