قيادي إخواني يشيد بصالح وغزو الجنوب في 94م : فرضنا أمر واقع

الخميس 18 فبراير 2021 - الساعة 11:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اشاد قيادي بارز في جماعة الاخوان المسلمين بالرئيس السابق علي صالح وبقرار غزو الجنوب في 94م الذي قاتل فيه الطرفين معاً.

 

جاء ذلك في منشور للقيادي الاخواني المقيم في تركيا / شوقي القاضي ، أشاد فيه بصالح وقال بأنه "كان صاحب موقف سياسي يصر على فرضه" ، مستدلاً بحرب 94م ضد الجنوب.

 

حيث قال : ومن ذلك كانت هناك دول ترفض الوحدة اليمنية فما كان منه إلا أن يتحرك إلى عدن ويعلنها من هناك ويجعلها أمراً واقعاً مفروضاً على الأرض، وفي صيف94 كانت هناك دول في الإقليم والدولي ترفض أي حلول عسكرية.

 

مضيفاً : فما كان منه إلا أن يفرض الأمر واقعاً على الأرض، وبعد ذلك تعترف جميع دول العالم بالواقع المفروض على الأرض، هذا هو المنطق الذي تؤمن به الدول والعالم أجمع.

 

إشارة القاضي الى حرب 94م جاءت بهدف الهجوم على الشرعية والحكومة التي قال بأنها "تستجدي رضى الدولي وتشحت توجيهات الإقليم وتنتظر قلق المبعوث الدولي".

 

حيث قال القاضي : ماذا لو فرضت أمراً واقعاً على الأرض وتحرك الجيش لتحرير الحديدة وصنعاء بدلاً من أن يُترَك الحبل على غارب مليشيا الحوثي تسرح وتمرح وتهدد وتهاجم وهي المليشيا الهشة والضعيفة التي لا تصمد ساعات أمام الجيش والقبائل والمقاومة ولا تنتصر إلا بالخيانات والغدر.

 

وشاركت جماعة الاخوان في حرب 94م التي شنها صالح على الجنوب رداً على إعلان قيادته فك الارتباط عن الوحدة مع الشمال والتي أعلنت في 22 مايو من عام 1990م.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس