مدير ميناء المخا يطلع وزير النقل على وضع الميناء ومعاناة موظفيه

الجمعه 19 فبراير 2021 - الساعة 06:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

التقى وزير النقل عبدالسلام حميد في مقر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن بمدير عام ميناء المخا محمد أحمد عبدالرحمن صبر.

 

وجاء اللقاء على اثر لقاء سابق جمع بين الوزير ومحافظ وتم فيه مناقشة خطط استئناف العمل في الميناء.

 

مدير ميناء المخا قدم خلال لقاءه بوزير النقل تقريراً موجزاً عن الميناء ومكوناته المختلفة سابقاً، ومستوى الطاقة التشغيلية وحجم الأنشطة الملاحية التي حققها الميناء خلال 2013-2014.

 

مشيراً إلى إجمالي الإيرادات العامة التي حققها الميناء خلال أعوام سابقة والتي من الممكن أن تشكل رافداً لخزينة الدولة لا يستهان به في حال تم إعادة تفعيل نشاط الميناء. 

 

وتطرق صبر إلى العديد من المشاكل المتراكمة والتي بحاجة لمعالجة عاجلة، أبرزها المعاناة التي يعيشها عمال وموظفو الميناء والبالغ عددهم قرابة المائة موظف ومتعاقد وقرابة 1800 عامل شحن وتفريغ وكبابة وغيرها.

 

لافتا الى عدم قدرة إدارة الميناء على الوفاء بمستحقاتهم، كونه مغلقاً ولا يزال تابعاً لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المركز الرئيس ميناء الحديدة، والتي ما تزال تحت سيطرة العصابة الانقلابية الحوثية.

 

مؤكداً أنه سبق متابعة معالجة استثنائية عبر وزارة المالية بصرف راتب أساسي للموظفين الرسميين فقط، ولكن للأسف لم تسلم لهم إلا مستحقات أشهر معدودة، والتي لا تسد رمقهم.

 

وأشار مدير ميناء المخا إلى الأضرار التي لحقت بالوكالات الملاحية التي كانت تعمل بالميناء والنشاط التجاري جراء توقفه.

 

وفي اللقاء أبدى معالي وزير النقل تفهمه للوضع الذي يمر به الميناء وموظفوه، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع كل الجهات المعنية بدءاً بدولة رئيس حكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي والقيادات العسكرية الأخرى المتواجدة في الميناء، وصولاً إلى تحقيق توجه حقيقي وجاد لتفعيل وتطوير نشاط الميناء. 

 

وفي ختام اللقاء تقدم مدير عام الميناء بجزيل الشكر لمعالي وزير النقل ولمحافظ محافظة تعز على التفاتتهما الوطنية نحو المخا ومينائها التاريخي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس