الحديدة : القوات المشتركة تخمد نيران ميليشيا الحوثي وتنزع 95 لغماً من حي سكني

الجمعه 19 فبراير 2021 - الساعة 08:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تمكنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الجمعة، من أخماد مصادر نيران حوثية استهدفت مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة.

 

وأفادت مصادر عسكرية أن القوات المشتركة حددت مصادر نيران المليشيات الحوثية في قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، وتم التعامل معها بالأسلحة المناسبة. 

 

وأخمدت القوات المشتركة في جبهة الدريهمي مصادر قصف حوثية بالأسلحة الثقيلة ودمرت سلاح نوع م.ط عيار 23 استهدفت القرى السكنية.

 

كما قصفت مليشيات الحوثي الانقلانية، مناطق سكنية في مديرية حيس.

 

وقال مصدر محلي أن مدفعية المليشيا الإرهابية، قصفت المديرية بقذائف الهاون الثقيل بصورة كثيفة وعشوائية، كما فتحت عناصرها نيران الأسلحة الرشاشة على المنازل.

 

 فيما واصلت الفرق الهندسية للقوات المشتركة، لليوم الثاني على التوالي، نزع وتفكيك شبكة ألغام زرعتها مليشيا الحوثي، قبل دحرها، في حي سكني منظر.

 

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن الفريق الهندسي يعمل بوتيرة عالية لنزع وتفكيك شبكة ألغام حوثية تم اكتشافها في مساحة واسعة تمتد من أطراف حي المنظر السكني إلى حرم المطار.

 

وذكر المركز ، إن الفريق الهندسي نزعت وفككت 83 لغماً مضادا للدروع و13 عبوة ناسفة خلال 48 ساعة الماضية، ولا يزال العمل متواصلاً لمسح وتطهير كامل المساحة الملغومة.

 

ولا تزال حقول وشبكات ألغام المليشيات الحوثية تشكل كابوساً يؤرق أهالي الساحل الغربي، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون سقوط ضحايا مدنيين بانفجارات ألغام في الطرقات العامة والمزارع ووسط الأحياء السكنية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس