"جامل" يهاجم صورة لناشطين مع زوجاتهم و"العديني" يشيد به .. تعز في قبضة التطرف

السبت 20 فبراير 2021 - الساعة 10:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

هاجم وكيل محافظة تعز عارف جامل ناشطين التقطوا صورة برفقة زوجاتهم ، واصفاً إياهم بالأغبياء.

 

وهاجم جامل في منشور له على "الفيس بوك" قيام ناشطين في مدينة تعز بالتقاط صورة جماعية مع زوجاتهم احتفالاً بعيد الحب.

 

حيث وصف جامل الناشطين الذين قاموا بذلك بأنهم " اغبياء مغيبين" ، معتبراً حديث وسائل الاعلام عن احتفال تعز بعيد الحب " استخفاف ومهزلة ".

 

انزعاج جامل من هذا التصرف برره بأنه جاء " في الوقت الذي تنزف فيه الدماء ويسطر الأبطال في مارب ملاحم الدفاع عن اليمن واليمنين".

 

جامل والذي يرأس فرع حزب المؤتمر بتعز  قال بان تصرف الناشطين " يظهر تعز بصورة غير صورتها " ، داعياً أياهم الى الاحتفال في منازلهم وعدم القيام بذلك في الشوارع.

 

هذا الموقف الذي لاقى استهجان واسع من قبل الناشطين ، ولاقى تأييداً قوياً من قبل الاخوان والقيادي الاخواني المتطرف عبدالله العديني الذي أشاد بموقف جامل محرضاً ضد الناشطين.

 

حيث حرض العديني قوات الجيش والأمن الخاضعتان لسيطرة الاخوان إلى التصدي لما وصفها بالمنكرات والمفاسد في مدينة تعز .

 

كما حرض العديني ضد الأحزاب اليسارية في تعز ، حيث قال : "أن ما يجري في تعز اليوم تقف خلفه أحزاب عبرت عن نفسها بإصدار البيانات التي تدعو إلى الحرية الشخصية وتطالب بدولة علمانية فمن سيتصدى لهم غيركم يا أبناء الجيش" .

 

العديني كرس في خطبته للحديث عن عيد الحب والذي وصفه بعيد "الزنا" ، داعياً محافظ تعز إلى أن يقول رأيه بخصوص ما حدث من احتفال بعض الشباب بعيد الحب – في إشارة الى صور الناشطين.

 

وطالب العديني مدير الأمن ووكلاء المحافظة ووزير الأوقاف والخطباء إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، زاعماً  قيام منظمات عاملة في اليمن بضخ ملايين الدولارات "لإفساد الشباب".

 

ولفت إلى أن الاحتفال بعيد الحب في تعز سبقه اقامة فعالية في نادي تعز السياحي تدعوا الناس الى العلمانية وترك الدين والخروج عن الاسلام ، مشيداً بموقف الوكيل جامل.

 

العديني قال بأن "دولة الخلافة تقوم على ثوابت وخطوط حمراء لا يقبل المساس بها منها تطبيق حد الردة والتعزير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومبدأ الولاء والبراء".

 

وتحدث العديني في خطبته عن المراحل الأولى لتأسيس جماعة الإخوان المسلمين والتي وصفها بالصحوة الاسلامية على يد عبده محمد المخلافي وقال بأنها ساهمت في الحفاظ على الاسلام في تعز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس