الانتقالي يعزز جبهات الضالع ويؤكد بأنها خط الدفاع الأول للعاصمة عدن

الاحد 21 فبراير 2021 - الساعة 10:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

وصلت قيادات من قوات الدعم والاسناد التابعة للمجلس الانتقالي على رأس قافلة عسكرية لأمداد القوات في جبهات القتال هناك.

 

حيث وصل صباح اليوم الأحد الى مدينة الضالع العميد نبيل المشوشي اركان قوات الدعم والإسناد برفقه العميد “نبيل شيخ” مدير دائرة القوى البشرية بالقوات.

 

وقام المشوشي برفقة ورئيس اللجنة الأمنية قائد حزام الضالع العميد “أحمد قائد القبة بجولة الى خطوط النار في عدد من المواقع العسكرية بجبهات القتال شمال غرب المحافظة، واطلعا على أوضاع ومعنويات الجنود المرابطين هناك.

 

وعقب الزيارة التقى المشوشي وقيادات الدعم والاسناد برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد ، حيث أشاد المشوشي بدور أبناء الضالع في محاربة الإرهاب والعناصر الخارجة عن القانون وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة المحافظات الجنوبية.

 

كما ثمن المشوشي الدور العسكري البارز للقيادات الأمنية والعسكرية في الضالع في سبيل تحرير المحافظة من أتباع إيران والقضاء على العناصر الخارجة عن القانون .

 

وأكد المشوشي بأن جبهة الضالع تمثل النسق الأول لحماية العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبي، لافتاً الى صمود القوات الجنوبية في الضالع بوجه مليشيات الحوثي رغم شحة الامكانيات وانقطاع الدعم عنها.

 

مضيفاً : الضالع هي رمز الجنوب وهي مدرسة للنضال والتضحية والفداء، وعلى اسوارها تحطمت آمال الغزاة وفشلت مخططاتهم الاستعمارية على مر التاريخ .

 

ميدانياً افاد المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي بإفشال القوات الجنوبية لمحاولة تسلل لمليشيات الحوثي في قطاع بتار والاطراف الغربية لقطاع صبيرة-الجب غرب مديرية قعطبة,

 

وأشار المركز بأن القوات الجنوبية أجبرت مليشيات الحوثي على الفرار والتراجع وسط مواجهات استمرت لأكثر من نصف ساعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما يسود الهدوء هذه الأثناء مختلف القطاعات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس