عدن ..توجيهات حكومية بتوقيف "الزامكي" والتحقيق بحادثة اقتحام منزل محافظ تعز

الاثنين 22 فبراير 2021 - الساعة 01:02 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال مصدر مسؤول في إدارة أمن عدن بأن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان أصدر توجيهات بايقاف سليمان الزامكي المتهم بالاعتداء على مقر إقامة محافظ تعز نبيل شمسان بالعاصمة عدن.

 

وقال المصدر ان وزير الداخلية ومحافظ العاصمة عدن ومدير امن العاصمة عدن وجهوا بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة وضبط كل المتورطين فيها.

 

مشيرا الى أن مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي أصدر توجيهات صارمة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار تحت اي مسوغ ومهما كان موقعه الأمني في الدولة.

 

وكانت مجاميع تابعة للمدعو سليمان الزامكي قامت صباح اليوم باقتحام منزل محافظ تعز في مديرية خورمكسر ، وقامت باختطاف قائد قوات الأمن الخاصة العميد / جميل عقلان ، بالإضافة الى قائد حراسة المحافظ  ، قبل ان تقوم بالافراج عنهم لاحقاً.

 

وكشف "الرصيف برس" في وقت سابق عن أسباب وخلفيات الحادثة التي جاءت بهدف الضغط لإطلاق سراح أحد اتباع الزامكي.

 

إقرأ : مصادر تكشف اسباب اقتحام منزل محافظ تعز واختطاف قائد الامن الخاص من قبل ذراع "هادي والميسري"

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=7289

 

 

يشار الى ان الزامكي يعد من الموالين للرئيس هادي ومن ابرز المقربين من وزير الداخلية السابق احمد الميسري الموالي لجماعة الاخوان المسلمين.

 

حيث اصدر حيث أصدر الميسري في أغسطس من عام 2019 تكليفاً للزامكي كقائد للقوات الخاصة في إقليم عدن ( عدن ، الضالع ، لحج ، أبين ) ، بديلاً عن اللواء فضل باعش الذي اعلن ولاءه للمجلس الانتقالي.

 

الا أن الزامكي وعقب سيطرة المجلس الانتقالي على عدن وهزيمة القوات التي كان يقودها الميسري ، سارع بإعلان الولاء للانتقالي مقابل العودة الى عدن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس