أكاديمي بجامعة تعز يعلق عمله احتجاجا على تسيس العملية التعليمية

الاثنين 22 فبراير 2021 - الساعة 06:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قرر أكاديمي بجامعة تعز تعليق عمله التدريسي احتجاجا على ما وصفها بالتجاوزات الخطيرة والمخالفة الجسيمة لأبسط الاعراف الأكاديمية وقانون الجامعات اليمنية.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها الدكتور / منصور القدسي الى طلابه في قسم الاعلام بكلية الآداب واعلن فيه تعليق عمله لهذا الفصل من العام الدراسي احتجاجا على ما وصفه تسيس العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بقسم الاعلام بجامعة تعز.

 

واشار القدسي أن الملشنة والتسييس مجرم داخل الحرم الجامعي "الذي تحكمه إخلاقيات وأعراف أكاديمية مقدسة ترقى لقدسية الجامعة كمنارة تنوير المجتمع بكافة أطيافه ومكوناته دون تميز أو محاباة" ، حد قوله.

 

ولفت القدسي الى استعداده لتحمل تبعات قراره ، مشيراً الى قرار سابق اتخذه بتعليق عمله التدريسي في قسم الإعلام بجامعة الحديدة رفضا لملشنة العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بعد تدخل قيادة مليشيات الحوثي بحرمان طالب من دخول الإمتحانات النهائية بسبب منشور في الفيس بك.

 

وتابع القدسي، بان هذه الموقف دفع ثمنه باهضا بدأ من التهديد بالتصفية ومحاولة الاعتقال وتشريده القسري من مدينة الحديدة الى تعز ومن ثم توجيه تهمة خطيرة بهدف شرعنة إقتحام منزله في السكن الجامعي بمحافظة الحديدة.

 

وقال : مثل ما تحملنا حملات الترهيب في محافظة الحديدة سنتحمل أي حملات تسفيه نتيجة موقفنا هذا في تعز.

 

 

وذكر القدسي، انه قدم شكوي رسمية لرئاسة الجامعة وقال بأنها وجهتها للشئون القانونية بالتحقيق فيها قبل ثلاثة أسابيع علي أمل وضع حد لها لكن دون جدوى ، حسب قوله. 

 

وفي نهاية الاحاطة قدم "القدسي اعتذاره لطلاب والذي وعدهم بأنه سيكون رهن اشارتهم لتقديم اي واجب تدريسي خلال هذه الفترة التي سيكون فيها خارج قاعات الدرس.

 

مشيراً الى ان ذلك سيتسمر حتى معالجات الاختلالات والمخالفات الجسيمة والتي رفض الافصاح عنها "حفاظا علي سمعة ومكانة جامعة تعز وتقديرا لتضحيات تعز التي لن يسمح بالغدر بها مجددا" ، حد قوله.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس