نزوح أكثر من 12الف شخص جراء تصعيد الحوثيين في مأرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021 - الساعة 08:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف تقرير حكومي، اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 12 الف شخص خلال أسبوعين، جراء الهجوم الحوثي على محافظة مأرب، شرقي اليمن.

 

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، في تقرير لها، إنها سجلت نزوح 1517 أسرة تمثل 12 ألفاً و5 أشخاص، في الفترة ما بين 6 إلى 21 فبراير/ شباط الجاري في عدد من مديريات محافظة مأرب.

 

وأضاف التقرير أن 90.18 بالمئة من تلك الأسر نزحت من مديرية صرواح، و5.14 بالمئة من مديرية رغوان، و4.68 بالمئة من مديرية بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء المجاورة لمأرب.

 

وأوضح التقرير أن 812 أسرة انتقلت إلى مواقع بعيدة نسبياً عن المواجهات في مديرية صرواح نفسها، و237 أسرة إلى مدينة مأرب مركز المحافظة، و201 أسرة إلى مديرية الوادي، وبقية الأسر توزعت في مديريات الجوبة ورغوان ومناطق أخرى.

 

وقصفت ميليشيا الحوثي الارهابية يوم الثلاثاء الماضي مخيم ذنة للنازحين في مديرية صرواح غربي مأرب، عقب ساعات من استهدافها مخيم الزور بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا.

 

وكانت الميليشيا شنت قصفاً على مخيم الزور بمديرية صرواح في مأرب، والذي يضم أكثر من 20 ألف نازح من مختلف المحافظات، بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا.

 

ومنذ مطلع الشهر الجاري، كثف الحوثيون هجماتهم في عدة جبهات بمحافظة مأرب في محاولة لتحقيق أي تقدم ميداني لصالحها في المحافظة الغنية بالنفط ومعقل قوات الجيش اليمني.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس