غاب عنها محافظ شبوة والحديدة وتعز.. رئيس الوزراء يجدد مطالبة المحافظين بتوحيد الإيرادات

الثلاثاء 23 فبراير 2021 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

مجدداً وللمرة الثانية ترأس الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً “أون لاين” بمحافظي المحافظات، مطالباً بـ”تضافر الجهود على المستويين المركزي والمحلي”، يحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية “عوض مشبح”.

 

وكان قد قال رئيس الحكومة في اللقاء الأول، الذي عقد في يناير مع المحافظين، "لن يساعدنا أحد إذا لم نساعد أنفسنا أولاً".

 

وفي وقت سابق ابلغت السعودية حكومة الدكتور معين، أنها لن تقدم أي دعم للحكومة حتى يتم استعادة الإيرادات المحلية للخزينة العامة.

 

ويسعى رئيس الوزراء للحصول على دعم المحافظين من أجل “تعزيز وضبط الإيرادات” التي توزعتها جهات مختلفة في كل المحافظات المحررة، ولا تصل إلى البنك المركزي في عدن، فضلا عن ما يذهب للذراع الإيرانية في صنعاء عبر مقرات المؤسسات الرسمية التي لم يتم نقلها من صنعاء.

 

وفي الاجتماع طالب رئيس الوزراء المحافظين بـ”تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات وبما يتناسب مع خصوصية كل محافظة واحتياجات مواطنيها الملحة”.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن محافظي المحافظات هم عماد بقاء الدولة، والمشاكل التي تراكمت خلال فترات ماضية لن تحل بين عشية وضحاها، لكن ذلك لا يعني التخلي بل التركيز على المهم منها وحلها بشكل عاجل، وستكون الحكومة عونا وسندا في ذلك، لافتا إلى ضرورة إعداد السلطات المحلية لبرامجها ومشاريعها لهذا العام بما ينسجم مع أهداف عام التعافي الذي تسعى إليه الحكومة.

 

وهذا وبحسب الموقع الرسمي الذي اكد انه لم يحضر محافظو كل من شبوة وتعز والحديدة، فيما حضره محافظ عدن أحمد لملس، ومحافظ مأرب سلطان العرادة، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، ومحافظ أبين اللواء أبو بكر حسين، ومحافظ سقطرى رمزي محروس، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض الصلاحي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس