30حالة خلال 72 ساعة .. وزارة الصحة توجه برفع الجاهزية لمواجهة تفشي موجة ثانية من كورونا

الاربعاء 24 فبراير 2021 - الساعة 12:59 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

وجهت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية برفع الجاهزية لمواجهة احتمال تفشي موجة ثانية من وباء كورونا.

 

وجاء هذا التوجيه اثر تزايد ملحوظ في عدد الإصابات المسجلة بالفيروس خلال الثلاثة الأيام الأخيرة ، بعد اشهر طويلة سجلت فيها المناطق المحررة معدلات إصابة منخفضة جداً.

 

ووجهت وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والإدارات الطبية، وعزل الحالات المشتبهة، والإبلاغ عن الحالات المؤكدة وتفعيل دور التقصي الوبائي وتقييم وضع مراكز العزل والمختبرات المركزية ووحدات PCR.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا عن نحو 30 إصابة بالفيروس خلال الـ 72 ساعة الأخيرة ، 19 منها في حضرموت و9 في تعز وحالة في كل من شبوة ولحج.

 

وترأس رئيس الوزراء الأحد قبل الماضي اجتماعا لقيادة وزارة الصحة لمناقشة خطط مواجهة وباء كوفيد–19،وتأمين اللقاح وضمان حصول اليمن على كميات إضافية منه.

 

ووجه رئيس الوزراء بإعداد خطة وطنية شاملة لتوزيع لقاح كورونا الذي سيقدم من خلال مبادرة كوفاكس بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

 

وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح قال خلال الاجتماع بأن أولى دفعات لقاح كورونا ستصل اليمن مع بداية الربع الثاني من العام الجاري تشمل حوالي 2 مليون و316 ألف جرعة.

 

موضحا بأن ذلك ضمن 12 مليون جرعة لقاح كورونا ستتلقاها اليمن على دفعات خلال 2021 عبر مبادرة كوفاكس، تكفي لتطعيم نحو 6 ملايين شخص.

 

وأشار وزير الصحة الى أنه تم التقدم من خلال مكتب منظمة الصحة العالمية بمشروع إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتمويل كلفة لقاح تغطي 50% إضافية من السكان للوصول إلى نسبة تغطية 70% على الأقل من السكان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس