تشيع مئات القتلى الحوثيين بينهم قيادات في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

الاربعاء 24 فبراير 2021 - الساعة 09:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 شيعت مليشيا الحوثي الارهابية "222" قتيلاً من عناصرها بينهم "98" قيادياً برتب عسكرية مختلفة، وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 21 فبراير الجاري.

 

وقالت مصادر إعلامية بان مليشيات الحوثي وأصلت مواكب التشييع للقتلى في مناطق سيطرتها بعد أن دفعت بهم إلى جبهات القتال، حيث لقوا حتفهم فيها، في أسبوع هو الأقسى والأشد مرارة على المليشيات الانقلابية منذ بداية الحرب.

 

وذكرت المصادر إن أغلب القتلى تم رصدهم في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة، ثم محافظتي ذمار وحجة،  وان بين القتلى نسبة مرتفعه من الأطفال وأبناء القبائل وعدد من المهمشين، الذين دفعت بهم المليشيات إلى محارق الموت العبثية.

 

وفي العاصمة صنعاء والأمانة شيعت المليشيات الانقلابية "77" قتيلاً بينهم "60" قيادياً، وهي أكبر حصيلة من القتلى هذا الاسبوع، فيما شيعت محافظة ذمار "46" قتيلاً بينهم "9" قيادات أحدهم شيخ قبلي، تلتها محافظة حجة "36" قتيلاً بينهم "16" قيادياً.

 

وأشارت المصادر إن محافظة إب شيعت "18" قتيلاً بينهم قياديان، بينما شيعت عمران  "10" قتلى بينهم "3" من قياداتهم.

 

وأضافت المصادر أن محافظات صعدة والحديدة وتعز شيعت "8" قتلى في كل منها، وان بين قتلى صعدة ثلاثة قياداتها، وفي الحديدة قيادي برتبة ملازم أول، و تعز قياديان.

 

ووفق المصادر، شيعت محافظة المحويت "6" قتلى بينهم قيادي برتبة رائد، وفي ريمة "3" قتلى، اما في البيضاء قتيلين أحدهما قيادي برتبة ملازم أول.

 

تجدر الاشارة أن قتلى الحوثيين، لقوا حتفهم في جبهات القتال بمأرب والجوف والساحل الغربي والضالع، إلا أن الحصيلة الأكبر كانت في جبهات مأرب بنيران القوات الشرعية ورجال القبائل وبإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس