الكعلولي: الإخوان استحدثوا محور طور الباحة والجبولي يمثل مليشيا الإخوان وليس شرعية هادي

الخميس 25 فبراير 2021 - الساعة 12:09 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفاد قائد اللواء التاسع صاعقة قي القوات الجنوبية، العميد فاروق الكعلولي، في تصريح صحافي، إن "الجبولي" يمثل مليشيا الإخوان وليس الشرعية بقيادة عبدربه منصور هادي، لافتاً إلى أن الإخوان استحدثوا ما يسمى "محور طور الباحة" خارج الهيكل العسكري للشرعية.

 

وأضاف العميد فاروق الكعلولي، إن منطقة طور الباحة هي مسرح عمليات اللواء الذي يقوده وفق إتفاق الرياض.

 

وأوضح أن اتفاق الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي ينص على أن طور الباحة مسرح عملياته كتيبة الصاعقة التي انسحبت من أبين بموجب الاتفاق إلى معسكر الخطابية الذي تم الاتفاق عليه كمعسكر دائم للكتيبة التي ستكون معززة للجبهة في مواجهة مليشيات الحوثي.

 

وأشار إلى أن المنطقة العسكرية الرابعة أكدت عدم قانونية وشرعية هذه القوات، وأن المنطقة لا تعترف بها ولا توجد في قوامها ومسرح عملياتها الجغرافي الذي يمتد إلى محافظة تعز.

 

وأكد قائد اللواء التاسع صاعقة، أن الجبولي تمرد على أوامر صريحة من عمليات المنطقة العسكرية الرابعة بسحب قواته من أماكن تمركزها الحالي، بدعم من البكيري.

 

وأستعرض ما يسمى محور طور الباحة الإخواني في محافظة لحج، قدراتهم العسكرية وعرضوا عدداً من أنواع الأسلحة بالإضافة إلى مجاميع من الميليشيات التابعة للحشد الشعبي التي دمجت باللواء الرابع مشاة جبلي وكونت فيما بات يعرف بمحور طور الباحة بهدف تنفيذ مهام الإنقلاب على إتفاق الرياض


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس