مأرب.. الجيش يعترض ويدمر 3 مسيّرات ويفشل تسللات وهجمات حوثية جنوب وغرب المحافظة

الخميس 25 فبراير 2021 - الساعة 09:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كسرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس هجمات انتحارية شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على جبهات نهم شرق صنعاء وجبهات شمال وجنوب محافظة مأرب.

 

وبالتزامن مع احتدام المواجهات في عدد من جبهات مأرب، شمال شرقي البلاد ، أسقط الجيش الوطني 3 مسيرات لمليشيا الحوثي أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكري  في جبهة الكسارة غرب المحافظة.

 

وقال موقع الجيش الوطني سبتمبر نت إن قوات الجيش مسنودة من المقاومة الشعبية خاضت معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا في جبهات صرواح وجبال مراد.

 

مؤكداً أن قوات الجيش ورجال القبائل أحبط محاولتي تسلل فاشلتين شنتهما مجاميع حوثية فجر اليوم الخميس، في محاولة منها التقدم نحو مواقع تتمركز فيها وحداتهم ورجال القبائل في جبهتي رحوم وجبل مراد جنوبي المحافظة.

 

كما صدت هجوما واسعا شنته ذات المليشيا من ميمنة وميسرة وقلب جبهة صرواح غربي المحافظة نفسها، خاض خلاله الطرفان مواجهات شرسة انتهت بكسر المجاميع المهاجمة، قتل وجرح عدد من عناصر المليشيا.

 

وقال قيادي ميداني أن المواجهات استمرت لساعات، تكبدت فيها المليشيا الحوثية الانقلابية خسائر كبيرة، إذ سقط 17 عنصراً.. مشيراً إلى أن الجيش تمكن من إحراق وتدمير 4 آليات عسكرية.

 

وأضاف أن طيران التحالف العربي نفذ أثناء المعارك غارتين جويتين استهدفتا تجمعات وعربات قتالية تابعة للمليشيا في وادي الضيق، والتي كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.

 

وكسرت قوات الجيش ورجال المقاومة هجوماً آخر للمليشيا الحوثية، في جبهة حيد آل أحمد في مديرية رجبة، أطراف محافظة مأرب الجنوبية، ملحقة المليشيل خسائر  في الأرواح والعتاد.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة كثفت المليشيا الحوثية من مسيراتها المفخخة واستهدافها مناطق عسكرية ومدنية عقب خسائرها الميدانية وتضاعف خسائرها البشرية والعسكرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس